منظمة أصوات حرة تدين جريمة العدوان السعودي الامريكي بالعاصمة صنعاء وتعتبرها جريمة حرب متكاملة

صنعاء سيتي – اخبار محلية

أدانت منظمة أصوات حرة للإعلام، اليوم الاثنين بأشد العبارات الجريمة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي باستهداف مكتب رئاسة الجمهورية بالعاصمة صنعاء، ما أدى إلى استشهاد وجرح 66 مدنيا في حصيلة غير نهائية.

وأشارت المنظمة في بيان حصلت إلى أن مقاتلات العدوان استهدفت مكتب رئاسة الجمهورية بأمانة العاصمة، أثناء الدوام الرسمي وهو مكتظ بالموظفين والعاملين في كافة مرافقه.

واعتبرت أن ذلك يدل وحشية وهمجية دول التحالف واصرارها على استهداف الموظفين بالدرجة الأولى نظراً للتوقيت في عملية استهداف مباني الرئاسة.

وأكدت المنظمة على نسخة منه أن هذا الاستهداف الممنهج والمتعمد، يعد وفق التوصيف القانوني الدولي الذي تضمنته قوانين اتفاقيات جنيف الأربع والبروتوكولين الملحقين، جريمة حرب مكتملة الأركان لا لبس فيها.

ودعت المجتمع الدولي للوقوف والاضطلاع بمهامه ومسئوليته الأخلاقية بإيقاف هذه الحرب البربرية الظالمة على اليمن أرضاً وإنساناً.

كما طالبت المنظمة بتشكيل لجنة تحقيق دولية فيما ترتكبه دول التحالف من جرائم بحق المدنيين الأبرياء، مبدية استغرابها من صمته المخزي إزاء ما تقترفه دول التحالف من جرائم حرب يندى لها جبين الإنسانية.

وناشدت ما تبقى من الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر، إدانة هذه الجرائم والمجازر والوقوف إلى جانب الشعب اليمني، وذلك بتعرية دول تحالف الحرب على اليمن وما تقترفه من جرائم حرب بحق المدنيين من أبناء هذا الشعب، وفضح هذا التحالف أمام شعوب العالم.

التعليقات مغلقة.