“أحزاب المشترك” تدين بأشد العبارات جريمة العدوان السعودي بحجة ويدعو أحرار العالم للتضامن مع اليمن

صنعاء سيتي – اخبار محلية

أدانت أحزاب اللقاء المشترك اليوم الاثنين جريمة العدوان التي ارتكبها في مديرية بني قيس بحجة وراح ضحيتها 88 شهيدا وجريحا بينهم أطفال، داعيا أحرار العالم للتضامن مع اليمن.

وأكد في بيان له حق الشعب اليمني للدفاع عن نفسه وأرضه بكل الوسائل الممكنة ضد المجرمين الذين يسعون في احتلال الأرض واغتصاب العرض.

وقال: ” هذه الجريمة التي يندى لها جبين الإنسانية وصمة عار في حق النظام السعودي المجرم والنظام الإماراتي العميل، وفي حق الأمم المتحدة التي لا تنبس ببنت شفه، والمجتمع الدولي الذي لا يحرك ساكنا ”

هذا ودعا منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان وأحرار العالم وقواه الحية للتضامن مع اليمن بكل ما أمكن.

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

تدين أحزاب اللقاء المشترك بأشد العبارات جريمة العدوان التي ارتكبها في محافظة حجة ضمن سلسلة جرائم لا تتوقف، مستهدفا حفل زفاف في مديرية بني قيس راح ضحيته 88 شهيداً وجريحاً بينهم أطفال، في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان والقانون الدولي وكل القيم والمبادئ.

وإذ تستنكر أحزاب اللقاء المشترك هذه الجريمة الشنيعة ومثيلاتها فإنها تؤكد على حق أبناء الشعب اليمني للدفاع عن أنفسهم وأرضهم بكل الوسائل الممكنة من المعتدين المجرمين، الطامعين في احتلال الأرض واغتصاب العرض.

وتعتبر هذه الجريمة التي يندى لها جبين الإنسانية وصمة عار في حق النظام السعودي المجرم والنظام الإماراتي العميل، وفي حق الأمم المتحدة التي لا تنبس ببنت شفة، والمجتمع الدولي الذي لا يحرك ساكنا.

ويدعو اللقاء المشترك منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان وأحرار العالم وقواه الحية إلى التضامن مع اليمن بكل ما أمكن ضد أخبث عدوان عرفه التاريخ تحت عناوين ما يسمى “إعادة الشرعية ومواجهة النفوذ الإيراني في اليمن”.

الخلود للشهداء، والشفاء للجرحى والنصر المؤزر القريب للشعب اليمني المظلوم الصابر الصامد المحتسب أجره عند الله.