“رئيس الدائرة الحقوقية” لأنصار الله يدين جريمة اغتيال موظف الصليب الأحمر في تعز ويحمّل المرتزقة المسؤولية

صنعاء سيتي – اخبار محلية

أدان رئيس الدائرة الحقوقية والقانونية بالمكتب السياسي لأنصار الله القاضي عبد الوهاب المحبشي، العمل الإجرامي الذي استهدف أحد العاملين بمنظمة الصليب الأحمر أثناء أداءه لعمله الإنساني بمحافظة تعز..

وحمّل القاضي المحبشي، في تصريح له، تحالف العدوان السعودي الأمريكي، الجهة الداعمة والممولة والراعية لجماعات القتل الإجرامية، المسؤولية الكاملة عن الجريمة التي طالت طاقم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تعز وتسببت في مقتل أحد الموظفين الأجانب..

ودعا رئيس الدائرة الحقوقية والقانونية المنظمات الدولية وفريق خبراء مجلس حقوق الإنسان والمفوضية الدولية الى التمييز بين واقع الدولة في صنعاء وفي المحافظات المستقلة وبين واقع الميليشيات والجماعات الإجرامية مهيبا بالمنظمات الإنسانية والدولية ضرورة توخي الحذر وعدم الرهان أو الركون إلى الجماعات المتواجدة في مناطق الاحتلال الداعم لبيئة الاختلالات الأمنية والحروب.

وأهاب باللجنة الدولية للصليب الأحمر توخي الحذر عند العمل في البؤر الإجرامية للجماعات المتوحشة في المناطق المحتلة.. مشيراً إلى أن سياسة الغزاة وقوى التحالف السعودي الأمريكي هي صناعة الفوضى الخلاقة بهدف تكريس الحروب.