خلال لقائها وزير الداخلية.. رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي تُشيد بمستوى الأداء الأمني والاستقرار الملحوظ

صنعاء سيتي – اخبار محلية

صنعاء : أشادت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي انتونيا كالفو بيورتا، خلال لقائها وزير الداخلية اللواء الركن عبد الحكيم الماورى بصنعاء بمستوى الأداء الأمني والاستقرار الملحوظ في المناطق الواقعة في إطار المجلس السياسي الأعلى.

وناقش اللقاء، جوانب التنسيق بين الأجهزة الأمنية والمنظمات الدولية العاملة في اليمن لتسهيل مهامها أنشطتها في مختلف الجوانب وفي مقدمتها المجالات الإنسانية.

لفتت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي إلى أن الكوادر الأمنية بحكومة الإنقاذ أقوياء في محاربة “الإرهاب” وتعزيز السكينة العامة والحفاظ على الأمن.

وأكد وزير الداخلية اللواء الماورى اليوم حرص الجهات المعنية والأجهزة الأمنية على تقديم كافة التسهيلات للمنظمات الدولية العاملة في اليمن بما يضمن حرية تحركها ووصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها فضلا عن توفير الحماية اللازمة لشاحنات الإغاثة الإنسانية.

ولفت إلى الحرص على تواجد المنظمات الدولية في اليمن لتكون خير شاهد على جرائم العدوان والكارثة الإنسانية التي تسبب بها ،مشيرا إلى أن دول العدوان وأدواتها يمنعون وصول المنظمات الدولية وكوادرها والإعلاميين، حتى لا تنكشف الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان يوميا بحق الشعب اليمني.

وفيما يتعلق بموضوع الأسرى.. أشار الوزير الماوري إلى أنه يتم معاملة أسرى العدوان والمرتزقة كضيوف، ولا يمكن الإساءة إليهم أو معاملاتهم خلاف المعايير الإنسانية.

وقال “المشكلة تكمن في معاملة العدوان والجماعات “الإرهابية” التي تقاتل في صفوفه مع أسرانا، والذي وصل بهم الحال لإحراق وذبح بعض الأسرى ودفن بعضهم أحياء مقيدين، وتعذيب البعض، بشكل علني يتم تصويره من قبلهم ونشره”.

واستعرض ما تقوم به السعودية من تهجير جماعي للمغتربين اليمنيين، والتعامل المهين معهم بما يتنافى مع أبسط القيم الإنسانية .

وأطلع وزير الداخلية رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي والوفد المرافق لها على حجم الدمار في البنية التحتية الذي خلفه العدوان، بالإضافة إلى استهدافه للمدنيين من النساء والأطفال بوحشيه.

حضر اللقاء رئيس جهاز الأمن القومي اللواء عبد الرب جرفان، ورئيس جهاز الأمن السياسي اللواء دكتور عبد القادر الشامي، ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن اللواء الركن رزق الجوفي، ومساعد وزير الداخلية لشؤون التعاون الدولي اللواء علي الشرفي، وسفيرة مملكة هولندا لدى اليمن يرما ماريا جوس فان يو، وسفير الجمهورية الفرنسية المعتمد لدى بلادنا كريستيان تيستوت، ورئيس القسم السياسي في بعثة الاتحاد الأوروبي ريكاردو فيلا.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com