الحديدة -لقاء تشاوري لمنظمات المجتمع المدني برعاية حكومية

صنعاء سيتي – اخبار محلية

الحديدة.. احتضنت محافظة الحديدة اليوم لقاءا تشاوريا لمنظمات المجتمع المدني نظمته وزارة حقوق الإنسان لمناقشة آليات التنسيق بين الوزارة ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

وفي افتتاح اللقاء أكدت وزيرة حقوق الإنسان علياء فيصل عبد اللطيف، أهمية الدور الإنساني لمنظمات المجتمع المدني في ظل الانتهاكات اليومية التي تطال المواطنين من قبل العدوان الأمريكي السعودي .

ونوهت بدور تلك المنظمات وجهودها في الرصد والتوثيق للانتهاكات بحق المواطنين بالإضافة إلى دورها في مجال الإغاثة.

وأكدت الوزيرة علياء حرص وزارة حقوق الإنسان على تذليل الصعوبات التي تواجه منظمات المجتمع المدني .. مثمنة دور منظمات المجتمع المدني في خدمة أبناء المحافظة.

واستعرض اللقاء أنشطة منظمات المجتمع المدني في مجال الرصد والتوثيق لجرائم وانتهاكات العدوان وجهودها في مجال الإغاثة والتنسيق بين مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة والمنظمات والصعوبات التي تواجهها والحلول المناسبة لها.

وتطرق اللقاء إلى الدور الذي تقوم به تلك المنظمات في المجال الإنساني في الوضع الراهن والجهود التي تبذلها في تقديم المساعدات الإنسانية والرصد والتوثيق لجرائم العدوان وغيرها.

وقدم عدد من ممثلي المنظمات مداخلات، أكدت على أهمية الشراكة والتشبيك بين منظمات المجتمع المدني ومكتب حقوق الإنسان بالمحافظة خصوصا في الوضع الراهن وبما يسهم في خدمة أبناء المحافظة.

وخرج اللقاء بعدد من التوصيات لتحسين آلية عمل منظمات المجتمع المدني .

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com