الصواريخ السورية مرت فوق حيفا وتل أبيب

صنعاء سيتي – عربي ودولي

 

كشفت وسائل إعلام عبرية أنه سُمح لها اليوم الجمعة بالنشر، أن عدداً من الصواريخ السورية التي أطلقت السبت الماضي من الأراضي السورية مرت فوق وسط فلسطين المحتلّة، وفوق حيفا وتل أبيب، وسقطت في البحر، مشيرة إلى أن هذا ما دفع المعنيين لوقف الملاحة في مطار “بن غوريون”.

من جهته قال المحلل السياسي الإسرائيلي “أليكس فيشمان” في صحيفة “يديعوت أحرونوت” مساء السبت: “إسرائيل خسرت في الحرب على الوعي بسبب صاروخ سوري قديم وغبي نجح في إسقاط طائرة حربية متطورة”.

وأضاف “خسارة طائرة ذكية بصاروخٍ قديم وأعمى.. إسرائيل وجدت نفسها تخسر في معركة الوعي ليس بسبب عدو (صاروخ) ذكي، بل بسبب حجر رُمي وحطّم حاسوباً فائقاً”.

وكانت الدفاعات السورية تصدّت في 10 شباط الجاري لاعتدائين إسرائيليين نُفّذ الأول فجراً على إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى والآخر في ريف دمشق، وأكدت وسائل اعلام عربية أنّ منظومة دفاعات جوية سورية في جنوب البلاد هي التي تصدّت للطائرة الإسرائيلية بأكثر من 10 صواريخ من طراز سام 5 تملكها سورية منذ زمن طويل.

وأعلن الجيش السوري عن إسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى اخترقتا الأجواء السورية، بعد إعلان الناطق باسم جيش الاحتلال مهاجمة مواقع في سوريا، كاشفاً أن المضادات الأرضية السورية أطلقت عدة صواريخ باتجاه المقاتلات الإسرائيلية، ووسائل إعلام إسرائيلية تعتبر أن الحادث “خطير جداً” و”غير عادي”.

وتصدّت الأربعاء الدفاعات السورية لطائرات استطلاع إسرائيلية فوق منطقة القنيطرة جنوب سوريا.

التعليقات مغلقة.