دورة تدريبية بعنوان ( تعزيز المهارات الإدارية والقيادية للنساء في المؤسسات الحكومية )

صنعاء سيتي – أخبار محلية

 

اختتم اليوم الخميس الموافق 8 فبراير 2018م منتدي التنمية السياسية بالتعاون مع مؤسسة صدى الأحداث للإعلام والتنمية وبالشراكة مع وزارة الإدارة المحلية وبدعم من GIZ ( الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ) برنامج الحكم الرشيد
دورة تدريبية بعنوان ( تعزيز المهارات الإدارية والقيادية للنساء في المؤسسات الحكومية ) ضمن برنامج تعزيز مشاركة النساء في اتخاذ القرار التي استمرت لمدة خمسة ايام و استهدفت الدورة (20) مشاركة من ( مدراء / نائب / رئيس قسم ) من المكاتب الحكومية في أمانة العاصمة..
و يهدف التدريب إلى تعزيز دور المرأة في المؤسسات الحكومية للوصول لصنع القرار والمشاركة في اتخاذه .

هذا و قد اختتم التدريب الأستاذة رضية راوح وزير الدولة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة وقد شكرت القائمين على تنفيذ هذا التدريب والمشاركات على حضورهن وحماسهن واكدت دعمها للمرأة وتشجيعهن للوصول الى مراكز صنع القرار وانهم على استعداد تام لتنفيذ مثل هذا التدريب بالتعاون مع المنفذين للنساء في الهيئة الوطنية للمرأة.

هذا وقد اشادت منسقة المشروع الأستاذة منى الواصل بدور المشاركات الفاعل في التدريب و بحماسهن وتفاعلهن أثناء التدريب و أيضا التزامن بالوقت و النشاط في التدريب خلال الخمس ايام الماضية ، و اكدت دعم المنتدى للنساء المبادرات في مجال تمكين المرأة .

و أكدت الواصل انها تهدف من خلال المشروع إلى تعزيز دور النساء في المؤسسات الحكومية من خلال تنمية قدرات النساء الإدارية والمهارية و الحرص على اكسابهن المهارات اللازمة التي تدفع بدورهن إداريا للوصول إلى صنع القرار .

هذا وقد القاء الاستاذ علي العمودي الممثل عن الوكالة الالمانية للتعاون الدولي GIZ كلمة شكر فيها دور المدربات لانجاح التدريب و دور وزارة الإدارة المحلية في تشجيع المرأة و انشطة ومشاريع منظمات المجتمع المدني.
و اكد العمودي على استمرار دعم GIZ للمرأة و الانشطة و المشاريع التي تهدف الى تطوير مهارات و قدرات النساء للوصول الى صنع القرار .

تم بعد ذلك تم تكريم المشاركات و توزيع الشهائد من قبل ممثل الوكالة الالمانية للتعاون الدولي الاستاذ علي العمودي والأستاذة منى الواصل والاستاذة رضية راوح وزير الدولة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة والدكتورة حليمة جحاف وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع المرأة والأستاذة فاطمة الخطري وكيل مساعد في وزارة الإدارة المحلية قطاع المرأة والأستاذ حكيم عز الدين مستشار منتدى التنمية السياسية والأستاذة نهى جحاف عن مؤسسة صدى الأحداث للإعلام والتنمية.

الجدير بالذكر أن منتدى التنمية السياسية هو مؤسسة فكرية و ثقافية غير حكومية مستقلة لا تهدف إلى تحقيق ربح مادي و مرخص لها من قبل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل و بموجب القانون ، ويعمل المنتدى من أجل مشاركة سياسية واسعة وفاعلة لتحقيق تنمية سياسية أمنة و مستدامة

التعليقات مغلقة.