دورة تدريبية بعنوان ( تعزيز المهارات القيادية والإدارية للنساء في المؤسسات الحكومية )

صنعاء سيتي – أخبار محلية

نفذ منتدي التنمية السياسية يومنا هذا الرابع من فبراير 2018م بالشراكة مع وزارة الإدارة المحلية وبالتعاون مع مؤسسة صدى الأحداث للإعلام والتنمية وبدعم من GIZ ( الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ) برنامج الحكم الرشيد
دورة تدريبية بعنوان ( تعزيز المهارات القيادية والإدارية للنساء في المؤسسات الحكومية ) ضمن برنامج تعزيز مشاركة النساء في اتخاذ القرار تستمر الدورة لمدة خمسة ايام وتستهدف (20) مشاركة من ( مدراء / نائب / رئيس قسم ) في المكاتب الحكومية في أمانة العاصمة.
وتعد الدورة التدريبية في أمانة العاصمة مساهمة من منتدى التنمية السياسية ويهدف التدريب إلى تعزيز دور المراة في المؤسسات الحكومية للوصول لصنع القرار والمشاركة في اتخاذه .

 

 

وأشارت منسقة المشروع الأستاذة منى الواصل أن المشروع مصمم للنساء العاملات في المؤسسات الحكومية ، وأن المنتدى يهدف من خلال المشروع تطوير قدرات ومهارات النساء في القطاع الحكومي للوصول لصنع القرار ..
و اوضحت الواصل أن المرحلة الثانية استهدفت كلا من محافظة الحديدة و إب وذمار وريمة وأمانة العاصمة وقد تم تنفيذ جمع الدورات التدريبية في المحافظات المستهدفة وهذه هي الدورة الأخيرة في أمانة العاصمة وتم تشكيل لجنة مناصرة في كل محافظة وسيتم عقد حلقات نقاش بعد الانتهاء من التدريب و القيام بحملة مناصرة للمساهمة في دفع و تعزيز دور النساء في المؤسسات الحكومية للوصول لصنع القرار بالإضافة انه سبق وأن تم تدريب نساء في عدن وتعز و والمكلاء و صنعاء في المرحلة الأولى للمشروع.

هذا وقد حضر افتتاح الدورة الأستاذ محمد شوكة نائب وزير الإدارة المحلية الذي أكد بكلمته على أهمية دور المرأة في المجتمع كما أشار في كلمته على استعداد الوزارة في تقديم كافة التسهيلات لهن ودعمهن في عملهن ومتابعة سير خطة المناصرة وتبني مخرجاتهن.

وأشارت الأستاذة رضية راوح وزير الدولة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة عن أهمية خروج المشاركات بتوصيات واقعية تعكس جدارة النساء القياديات في اليمن ليصلن لأماكن صنع القرار وعبرت عن سعادتها بتنفيذ مثل هذه الدورات التدريبية.

كما حضر الإفتتاح الأستاذ علي العمودي مستشار GIZ والأستاذة حليمة جحاف وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع المرأة والأستاذة فاطمة الخطري وكيل مساعد لقطاع المرأة في وزارة الإدارة المحلية والأستاذة نهى جحاف عن مؤسسة صدى الأحداث للإعلام والتنمية.

الجدير بالذكر أن منتدى التنمية السياسية هو مؤسسة فكرية و ثقافية غير حكومية مستقلة لا تهدف إلى تحقيق ربح مادي و مرخص لها من قبل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل و بموجب القانون ، ويعمل المنتدى من أجل مشاركة سياسية واسعة وفاعلة لتحقيق تنمية سياسية أمنة و مستدامة.

التعليقات مغلقة.