الاسعار تتراجع _ وصناعة أمانة العاصمة تضبط عدداً من التجار المخالفين

صنعاء سيتي – أخبار محلية

 

تواصل اللجان الميدانية المكلفة بالرقابة وضبط المتلاعبين بالأسعار عملها اليوم بأمانة العاصمة وبقية المحافظات الاخرى.. وأكد نائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة مدير استقرار الاسواق وحماية المستهلك، علي عبدالعزيز، في تصريح خاص لوكالة الصحافة اليمنية، ” ضبط (7) مخالفات في الاسعار خلال اليوم الاول من النزول الميداني للجان المكلفة بالنزول الى الأسواق والمحال التجارية، وتم الرفع بها الى قيادة الوزارة والامانة لإحالتها الى الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية”.

وقال: وفقاً لتوجيهات الاخ أمين العاصمة، وقيادة وزارة الصناعة والتجارة تواصل اللجان الميدانية علمها في رصد الاسعار السائدة للسلع الغذائية الاساسية والمنتجات الاستهلاكية الاخرى، لضبط اية زيادة في الاسعار غير مبررة، خصوصاً بعد تعافي سعر العملة الوطنية أمام العملات الاجنبية، وتحرير محاضر الضبط والرفع بذلك الى قيادة الامانة والوزارة، وفقاً للقانون.

مشيراً الى ان الاسعار قد شهدت تراجعاً نسبياً خلال اليومين الاولى للعمل اللجنة حيث تراجعت الاسعار بشكل ملموس خلال يوم امس السبت ويومنا الاحد، فعلى سبيل المثال:

سعر القمح الحب تراجعت من 7800 ريال الى 7400ريال.

سعر القمح مطحون تراجعت من 9000 ريال الى 8200 ريال.

سعر الدقيق ابيض تراجعت من 8900ريال الى 8800 ريال.

سعر السكر تراجعت اسعاره من 13400 ريال الى 12300 ريال.

سعر الارز تايلندي “40 كجم” تراجعت اسعاره من 12500 ريال الى 11000 ريال.

سعر الارز تايلندي “50 كجم” تراجعت اسعاره من 15000 ريال الى 13500 ريال.

وأضاف نائب مدير عام الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة “لاتزال اللجان تعمل في الميدان وسوف تشهد اسعار السلع انخفاضاً ملموساً خلال الفترة القادمة، مع تدفق وانسياب السلع من الموانئ وفقاً لما تم التواصل مع المستوردين.

مكتب صناعة ذمار

من جانب اخر قال الاخ ناجي العزي مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة ذمار في تصريح خاص لـ وكالة الصحافة اليمنية، الى ان المكتب قام بإنزال حملات ميدانية على التجار والمحال التجارية لمتابعة الاسواق للتأكد من اسعار السلع والمواد الغذائية وتم ضبط عدد من المخالفين، في حين تمنع البعض منهم عن البيع بحجة ان الشراء تم فترة ارتفاع الاسعار والمصدر من مصانع وتجار مستوردين هم من قاموا برفع الاسعار عليهم وان البيع بأسعار مخفضة سيعرضهم لخسارة.

وأضاف: ان المكتب يقوم بالتأكد من المصدر “الحديدة” التي يلقي التجار بالتهمة عليها وعلى التجار المستوردين فيها ورفعهم للأسعار، وقال:

أن المكتب سيقوم غداً بمتابعة كافة التجار ولن يتهاون مع المخالفين وسيتم احالة ملافاتهم الى النيابة لاتخاذ الاجراءات القانونية عليهم.

وعن التراجع لأسعار المواد الغذائية والاستهلاكية اشار العزي الى ان الاسعار في محافظة ذمار تراجعت بشكل بسيط يتراوح ما بين 100-200 ريال، فقط.

من خلال النزول الميداني لوكالة الصحافة اليمنية لبعض من المحلات التجارية الجملة والتجزئة، لوحظ التفاوت بين الاسعار للسلع والمواد الغذائية بين تجار الجملة نفسها ومحلات بيع التجزئة والسوبر ماركات، حيث تفاوتت الاسعار بزيادة ونقصان بين الصنف الواحد ما بين الــ 100-200 ريال، لأسعار السكر والدقيق والقمح والارز والزيوت، وبعض السلع الاخرى كالحليب والاجبان.

التعليقات مغلقة.