مؤسسة الشهداء _ فرع محافظة صنعاء ، تدشن مشروع توزيع الحقيبة المدرسية في مهرجان أقيم بالعاصمة صنعاء

صنعاء – اخبار محلية

دشنت مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء _ فرع محافظة صنعاء ، صباح اليوم الاحد 11 محرم 1439هـ ، الموافق 1/10/2017 بالعاصمة صنعاء مشروع الحقيبة المدرسية المتكاملة لأبناء الشهداء الملتحقين بالمدارس في عموم مديريات المحافظة، في حفل كبير حضره عدد كبير من أباء و أبناء الشهداء.

حيث افتتح حفل التدشين بآيات من الكتاب الحكيم قرأها الاخ / ضيف الله البار،

بعدها ألقيت كلمة ترحيبة لمؤسسة الشهداء ألقاها الأستاذ/ عبدالسلام الطالبي مسؤول القسم التربوي بالمؤسسة حيث رحب بالحاضرين ، مستلهما الدروس والعبر من ذكری عاشوراء وأهميتها في مواجهة التحديات والانحراف والضلال ، مؤكداً أن مشروع الحقيبة المدرسية أحد مشاريع القسم التربوي الذي يستهدف أبناء الشهداء الملتحقين بالمدارس وهناك مشاريع تربوية عديدة تستهدف أبناء الشهداء سواءً الملتحقين بالمدارس أو الخريجين والملتحقين بالجامعات.

وأكد الطالبي أن الحقيبة المدرسية متكاملة وستوزع عبر آلية منظمة تشمل جميع أبناء الشهداء الملتحقين بالمدارس من البنين والبنات.

وثمن الطالبي جهود الداعمين لمشروع الحقيبة المدرسية، والذين تحملوا مسؤولياتهم أمام الله ومجتمعهم بالاهتمام بأفضل شرائح المجتمع وهم أبناء الشهداء وأسرهم.

والقيت في الحفل كلمة عن أباء الشهداء ، ألقاها الأستاذ / صادق ردمان ، تحدث فيها عن فضل الشهادة وثقافة الاستشهاد في سبيل الله تعالى ودفاعا عن الارض والعرض والكرامه .، داعيا الجميع الی المزيد الصمود والثبات ورفد الجبهات بكل غالي ونفيس .

 

كما ألقيت كلمه باسم أبناء الشهداء ، ألقاها الطالب / محمد محسن الرازقي ، أكد فيها على مواصلتهم في النهج الذي مضى عليه آباءهم وأنهم سيواصلون التعليم وتأهيل أنفسهم كجبهة حاول أعداء الوطن القضاء عليها. كما وجه تحية باسم جميع أبناء الشهداء لمؤسسة الشهداء _ فرع محافظة صنعاء لما تقوم به من خدمات كبيرة لصالح أسر الشهداء وأبنائهم.

وألقى الأستاذ / أمين سنان الجلال ، نائب مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء ، كلمة أكد فيها على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وتأهيلهم في مختلف المجالات، خصوصاً في الجانب التربوي لتكون لهم بصمة واضحة ودور كبير في المجتمع ،

مؤكدا ، أن مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سيقوم بالاهتمام بأبناء الشهداء وأسرهم واعفائهم من كل الرسوم الدراسية اكراما وتكريما للشهداء العظماء كأقل واجب تجاه ما قدموا من تضحيات وبطولات في كل جبهات الشرف والعزه والكرامة ، داعياً الجميع للأهتمام بهذه الشريحة الكريمه.

وتخلل الحفل قصيده شعريه ألقاها الأستاذ /إبراهيم حميد الدين ، تحكي عن تضحيات الإمام الحسين (عليه السلام) وبطولاته في مواجهة الطغيان والشر والانحطاط وكذا عن المكانة التي يحظى بها الشهداء العظماء وأسرهم في أوساط المجتمع لاقت إعجاب الحاضرين.

وفي ختام الحفل قام الأستاذ / عبدالسلام الطالبي مسئول القسم التربوي بالمؤسسة ، والأستاذ / جبران الشيخ ، مسئول القسم الإعلامي بالمؤسسة والاستاذ / صادق درمان ، عن أباء الشهداء ، والأستاذ / أمين سنان العجي ، نائب مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء ، والأستاذ / علي علبان ، مسئول القسم التربوي بالمحافظة ،

بتوزيع الحقائب المدرسية للطلاب الحاضرين من مديريات محافظة صنعاء ، حيث تم توزيع قرابة 160 حقيبة مدرسية للحاضرين من أبناء الشهداء ،من مجموع 1894. حقيبه مدرسيه لعموم المديريات

هذا وستقوم مؤسسة الشهداء _ فرع محافظة صنعاء بتوزيع الحقائب المدرسية لكافة أبناء الشهداء الملتحقين بالمدارس في عموم المديريات ، عبر مندوبي المؤسسة في المديريات..

التعليقات مغلقة.