مجلس النواب يوجه رسالة للامم المتحدة والمجتمع الدولي والمواطنين في ذكرى الوحدة اليمنية

صنعاء – اخبار محلية 
هنأ رئيس مجلس النواب الأخ/ يحيى علي الراعي ومعه أعضاء هيئة رئاسة المجلس، أعضاء مجلس النواب ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى ورئيس وأعضاء حكومة الإنقاذ الوطني وكافة جماهير الشعب وقواته المسلحة والأمن واللجان الشعبية بمناسبة حلول العيد الوطني الـ 27 للجمهورية اليمنية 22 مايو 1990م.

وأشار رئيس وأعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب إلى أن هذه الذكرى تأتي في ظل تحديات تواجه الوحدة اليمنية ومنها مشاريع صغيرة تدعو إلى تشرذم المجتمع ولا ترقى إلى مصاف التضحيات الجسيمة التي قدمت من أجل الوحدة وهي المشاريع التي ترفضها جماهير الشعب اليمني بل تزيده إصراراً على التمسك بهذا المنجز التاريخي الوطني والقومي العظيم ، والذي شعر الشعب اليمني أنه في ظل الوحدة نهضت بنيته التحتية وحصل انتعاش اقتصادي واجتماعي وثقافي شمل كافة محافظات الجمهورية ، إضافة على إصرار جماهير الشعب على مواجهة العدوان على اليمن والتي تشنه دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ومواجهة الحصار الشامل بما فيه الحصار الاقتصادي.

وبهذه المناسبة العظيمة يناشد رئيس وأعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى الاضطلاع بمسئوليتهم في زرع السلام والوئام في المنطقة بالضغط على دول تحالف العدوان بقيادة السعودية لإيقاف الحرب العدوانية الظالمة ورفع الحصار البري والبحري والجوي الشامل وفتح مطار صنعاء الدولي.

ويدعو رئيس وأعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب المجتمع الدولي بمنظماته المختصة إلى تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية ومنها الغذائية والدوائية لشعبنا اليمني للقضاء على معاناته الكارثية ومنها الأوبئة المنتشرة وفي مقدمتها (وباء الكوليرا) الذي يحصد العشرات من أرواح المواطنين في عدد من محافظات الجمهورية.

كما دعا رئيس و أعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب المواطنين إلى تعزيز الاهتمام بنظافة المساكن والشوارع والتعاون مع الأجهزة التنفيذية المختصة في سبيل الحفاظ على النظافة والتخلص من الأوبئة بكافة أشكالها وأنواعها.

ورئيس وأعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب وهم يهنئون جماهير الشعب اليمني يدعون إلى مواجهة تحديات العدوان والحصار والأوبئة إجمالاً، ويسألون المولى تعالى أن تأتي العيد الوطني الـ 28 وقد انفرجت الأزمة التي يعاني منها الشعب اليمني وتم إيقاف الحرب ورفع الحصار وتحسنت الظروف الاقتصادية لشعبنا اليمني إنه سميع مجيب.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com