النائب العام يوجه بالإفراج عن 18 سجينا بقسم المصحة العقلية بالسجن المركزي بصنعاء

صنعاء – اخبار محلية

وجه النائب العام عبدالعزيز البغدادي، اليوم بالإفراج عن 18 سجينا ممن انقضت فترة العقوبة المحكوم بها عليهم، بالسجن المركزي بصنعاء بعد أن تلقوا العلاج بالمصحة العقلية والنفسية.

جاء ذلك أثناء نزول لجنة التفتيش على السجون إلى قسم المصحة العقلية بالسجن المركزي، برئاسة النائب العام- رئيس اللجنة ومعه وزيرة حقوق الإنسان علياء فيصل عبداللطيف، ووكيل وزارة الأوقاف صالح الخولاني وممثلو رئاسة الجمهورية وحقوق الإنسان والصحة والأوقاف.

كما وجه النائب العام بإدراج 13 سجينا إلى قائمة المعسرين تمهيدا للإفراج عنهم ضمن الحالات الأعسر وترحيل سبع حالات مماثلة إلى سجون محافظات المحويت، عمران، حجة، وإحالة ملفات سجناء آخرين إلى المكتب الفني للدارسة والفحص، وتحريك قضايا 70 سجينا آخرين والبت فيها على وجه السرعة .

وحث النائب العام أعضاء النيابة وإدارة السجن وأعضاء اللجنة وممثلو حقوق الانسان بالتواصل مع ذوي السجناء لإستلام السجناء ممن لا يزالوا بحاجة إلى إستكمال العلاج النفسي خارج السجن ويمتلك أهاليهم القدرة على معالجتهم.

وكان النائب العام وأعضاء اللجنة إطلعوا على معظم الحالات المودعة في قسم المصحة العقلية بالسجن المركزي وعددهم 109 حالات، وتم الإستماع لهم والتأكد من مدى تجاوبهم للعلاج النفسي وأسباب تعثر بعض القضايا وتأخر البت فيها.

سبأ

التعليقات مغلقة.