السيد عبدالملك الحوثي يوجه رسالة علنية الى #ايران ويكشف بوضوح علاقة اليمن وخاصة انصار الله بـــ ايران … “نص الرسالة”

صنعاء – تقرير : عبدالله عبدالكريم
كشف السيد عبدالملك الحوثي في خطابه اليوم بمناسبة جمعة رجب، علاقة اليمن وخاصة انصار الله مع جمهورية ايران، مؤكدا ان هذه العلاقة نابعة من موقف ايران المشرف تجاه اليمن وقضايا المنطقة على رأسها قضية فلسطين التي تعتبر قضية كل العرب.

ووجه السيد القائد رسالة شكر الى ايران قائلاً: هذا التعاطف الايراني مشكور من شعبنا لايران وليس من الممكن ان يعادي شعبنا ايران الاسلامية، ووجه اسئلة الى السعودية وحلفها قائلاً:” بأي حق تريدون ان نعاديه لان امريكا واسرائيل تعادي ايران؟”

واكد قائد الثورة ان اليمن وخاصة انصار الله على ضد من حلفاء امريكا من الاعراب، قائلاً: “نحن على الضد منكم نعادي امريكا ونعادي اسرائيل ونرى فيهما العدو الحقيقي للامه الاسلامية العرب وغير العرب ولا نحيد عن هذا المبدأ”.

ونوه السيد القائد ان موقف اليمن في هذا الشأن موقفا اصيلا ومبدئي، قائلاً “موقفنا موقف اصيل مبدئي قيمي اخلاقي حتى لو لم تكن ايران موجوده في هذا العالم كنا سنقول امريكا هي عدونا اسرائيل هي عدونا”.

واوضج السيد عبدالملك الحوثي بانه : لا يجوز ابدا ان يتحول عداء الامة الى بلد اسلامي اخر بدلاً عن الاعداء الحقيقيين للامة امريكا واسرائيل.

وبالرغم من تأكيد السيد القائد ان دور ايران ضعيف جدا تجاه اليمن، وان العلاقة بين اليمن وايران هي علاقة ودية، وان هناك تعاطق ايراني وليس مصالح ايرانية في اليمن، الا انه وجه رسالة علنية لايران الاسلامية، قائلاً: ” لايران الاسلامية كل المحبه والاحترام والاخوه الاسلامية هم اخوتنا في الاسلام وليسوا مجوسا كما تقولون”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com