صحيفة صهيونية : قلق “إسرائيلي” من امتلاك حزب الله لهذا النوع من الصواريخ التي ستقلب معادلة الردع في الشرق الاوسط

صنعاء – متابعات

أعرب مسؤولون في الاستخبارات الغربية عن قلقهم إزاء حصول حزب الله على صواريخ كروز المضادة للسفن بعد محاولة الكيان الصهيوني منعهم من الحصول عليها.

ونشرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الصهيونية أن “وكالات الاستخبارات الغربية أعربت عن قلقها العميق من أنه لو حصل حزب الله على الأسلحة البحرية الاستراتيجية فبإمكانه أن يغير ميزان القوى في الشرق الأوسط”.

وبحسب الصحيفة أنه من المعتقد “تمكن حزب الله من تهريب كمية محددة من الصواريخ إلى لبنان، بما لا يزيد عن ثماني صواريخ من P-800″، وأسندت المعلومات لمصادر موثوقة للغاية من بين العديد من وكالات الاستخبارات.

ووفقا لمسؤولين في استخبارات العدو، فإن استخدام حزب الله هذه الصواريخ هو تهديد كبير لبحرية الكيان الصهيوني، والأسطول السادس الأمريكي والسفن المدنية في منطقة البحر الأبيض المتوسط، خاصةّ وقد بنيت حديثاً منصات النفط والغاز للكيان الصهيوني، ومن الممكن أن بعض الهجمات لسلاح جو العدو ضد مستودعات الأسلحة في سورية كانت من المفترض لإحباط نقل هذه الصواريخ لحزب الله.

يذكر أن صواريخ كروز الروسية المضادة للسفن الأسرع من الصوت، تعتبر الأفضل من نوعه في العالم، ويمكن إطلاقها من الساحل ويصل مداه إلى 300 كيلومتر، ولا يوجد نظام دفاع إلكتروني معروف يمكن أن يتعامل معها أو اعتراضها.

المصدر: “يديعوت أحرنوت” الصهيونية

التعليقات مغلقة.