هيئة رئاسة مجلس النواب تجدد دعوتها لأعضاء المجلس للإلتئام وعقد جلسة السبت المقبل

صنعاء – اخبار محلية

عقدت هيئة رئاسة مجلس النواب إجتماعاً لها اليوم برئاسة رئيس المجلس رئيس الهيئة الأخ يحيى علي الراعي، بحضور وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبدالله أبو حليقة والأمين العام المساعد أحمد محمد الخاوي.

حيث ناقشت الهيئة عدد من الموضوعات المدرجة في جدول أعمالها واتخذت إزاءها الإجراءات اللازمة .

وبهذا الصدد جددت الهيئة دعوتها لأعضاء مجلس النواب للإلتئام في الفترة الثالثة من الدورة الأولى لدور الإنعقاد السنوي الـ 12 التي ستبدأ السبت المقبل الموافق 4 من فبراير القادم.

وحثت هيئة رئاسة مجلس النواب أعضاء المجلس على الحضور لما لذلك من أهمية .. مطالبة اللجان المنبثقة عن المجلس والتي كلفت بأعمال معينة سرعة إنجاز أعمالها وتقديم تقارير عما تتوصل إليه إلى المجلس، إلى جانب ذلك سيقف المجلس أمام كثير من القضايا الوطنية ذات الصلة بمهام المجلس التشريعية والرقابية وبما ينسجم ومواد وأحكام الدستور واللائحة الداخلية المنظمة لعمل المجلس وتكويناته المختلفة وما يستجد من أعمال.

ولدى استعراض الهيئة لما يجري على الساحة الوطنية أدانت هيئة رئاسة مجلس النواب مجدداً مواصلة دول تحالف العدوان بقيادة المملكة السعودية ومرتزقتها وكافة المنافقين عدوانهم المشئوم وحصارهم الجائر على الشعب اليمني وارتكاب مجازر إبادة جماعية والإضرار بكافة المواطنين والإنتقاص من حقوقهم الطبيعية في الحياة ومن ذلك إنتهاك حقوق الإنسان في الحصول على المواد الغذائية والدوائية والنفط ومشتقاته وكل المواد التي تتصل بحياة الإنسان .

وحملت تحالف العدوان مسئولية إغلاق مطار صنعاء وما ينتج عن ذلك من أضرار تجاه المسافرين ومنهم المرضى والجرحى الذين يتعذر علاجهم في الداخل نظراً لإنعدام الأدوية والعالقين في مطارات بعض الدول الشقيقة والصديقة الذين تقطعت بهم السبل ويريدون العودة إلى بلادهم، وإزدياد الطلعات الجوية لطيران تحالف العدوان وقصفه العشوائي لتجمعات المدنيين ومنهم الأطفال في مدارسهم في أماكن مختلفة من محافظات الجمهورية.

وفي هذا السياق أشادت هيئة رئاسة مجلس النواب بالموقف الأسطوري والبطولي لكافة منتسبي القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية ومعهم جماهير الشعب اليمني الصامد ووقوفه الجبار أمام كافة التحديات التي تواجهه.

كما حملت هيئة رئاسة مجلس النواب دول تحالف العدوان ومرتزقتها، مسئولية تواصل الحشد العسكري الذي تقوم به على الشعب اليمني.

وفيما أكدت هيئة رئاسة مجلس النواب على مد يد الشعب اليمني السلام .. طالبت الهيئة كافة المنظمات الدولية وفي مقدمتها مجلس الأمن بإتخاذ قرار فوري وعاجل لإيقاف شامل لهذه الحرب الظالمة وفك الحصار الجائر بدون شروط مسبقة وحث المنظمات الدولية على تقديم المساعدات الإغاثية للشعب اليمني وإلزام تحالف العدوان على إعادة بناء ما دمروه خلال حربهم الشرسة على اليمن، وكذا دعوة الأطراف المعنية إلى العودة إلى طاولة المفاوضات وصولاً إلى حل سياسي شامل وكامل.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com