إجتماع برئاسة وزير الصناعة يناقش إمكانية البحث عن تمويلات لدعم صندوق الصناعات الصغيرة

صنعاء – اخبار محلية

ناقش إجتماع عقد اليوم بصندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر، إمكانية البحث عن تمويلات جديدة لدعم الصندوق.

واستعرض الإجتماع الذي ضم رئيس الصندوق خالد الخالدي وعدد من قيادات الصندوق، المشاريع التي يقوم الصندوق بتمويلها والشروط التي بموجبها يتم منح القروض للمستفيدين.

وأكد الإجتماع أهمية البدء بخطوات فعلية وعملية لتنشيط دور الصندوق والعمل على إيجاد بدائل لموارد الصندوق من أجل إنعاش العمل خلال الفترة القادمة بما يسهم في دعم الإقتصاد الوطني وتنمية المشاريع الصغيرة.

وتطرق الإجتماع إلى إمكانية تبني إنشاء حاضنات خاصة بالمخترعين للإستفادة من مشاريعهم وإبرازها في السوق إضافة إلى إمكانية تبني برامج تدريبية لإعداد فنيين في مجال الطاقة الشمسية للإستفادة منهم في تغطية إحتياج السوق في هذا المجال.

وفي الإجتماع حث وزير الصناعة والتجارة على سرعة إعداد الخطط والتصورات اللازمة والهادفة للإرتقاء بعمل الصندوق وتوسيع دائرة المستهدفين وخاصة النازحين وإمكانية منحهم تمويل لمشاريع تساعد في تخفيف معاناتهم.

إلى ذلك تفقد وزير الصناعة والتجارة إدارات وأقسام الصندوق، واستمع إلى سير العمل وعمليات المتابعة بين الصندوق وفروعه في عدد من المحافظات عبر شبكه نظم المعلومات.

ودعا قيادة الصندوق إلى الإهتمام بتوفير المناخ المناسب للعاملين من أجل تمكينهم من أداء مهامهم لما من شأنه الإرتقاء بأداء وعمل الصندوق.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com