نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يلتقي ممثلي البنوك الحكومية والتجارية لمناقشة السيولة المالية والاوضاع المتعلقة بها

صنعاء – اخبار محلية

التقى نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور حسين عبدالله مقبولي بحضور وزيرة الدولة رضية عبدالله اليوم بصنعاء ، ممثلي البنوك الحكومية والتجارية.

ناقش اللقاء توفير السيولة المالية من النقد الاجنبي والمطلوبة لشراء أدوية وأجهزة علاج مرضى السرطان ، نظراً لكلفتها الباهظة وانعدامها في السوق المحلية في ظل العدوان والحصار.

وشدد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية على ضرورة تضافر الجهود لإنقاذ حياة آلاف مرضى السرطان الذين يعيشون الان وضعاً صعباً وموتاً بطيئاً .. لافتاً إلى أهمية التعامل الانساني مع هذه الشريحة المجتمعية ومع مركز الاورام السرطانية الذي يحاول جاهداً تقديم خدماته في ظل الظروف الراهنة.

ودعا نائب رئيس الوزراء البنوك الحكومية والتجارية للإسراع بالوفاء بتعهدها لتوفير السيولة النقدية لشراء ادوية مرضى السرطان كعمل انساني بعيداً عن المضاربات وسعر الصرف ، وكمساهمة من البنوك في عمل الخير والمسؤولية الاجتماعية المطلوبة منها.

وكان مدير المركز الوطني للأورام السرطانية بالمستشفى الجمهوري بصنعاء الدكتور عفيف النابهي، أوضح أن الموت يتهدد مرضى السرطان، اذا لم يسارع المجتمع بإنقاذهم، واتخاذ حلول وتدابير سريعة لتوفير العملة الصعبة لاستيراد الادوية الخاصة، خصوصاً وان أغلب من قدر الله عليهم الاصابة بهذا المرض من الفئات الفقيرة والمعدمة التي لا تستطيع مواجهة تكاليف العلاج الباهظة.

حضر الاجتماع الوكيل المساعد لقطاع التنظيم بوزارة المالية محمد عبدالله عامر.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com