كم سعوديا وهابيا كانوا متواجدين في ملهى اسطنبول الليلي لحظة الهجوم؟!!!

صنعاء – اخبار عربية ودولية

أكدت القنصلية العامة للسعودية في إسطنبول، وفاة 5 وإصابة 10 سعوديين، نتيجة العملية الإرهابية التي وقعت في إسطنبول، واستهدفت محتفلين برأس السنة، بحسب صحيفة “الرياض” أمس الأحد.

وقال الوزير المفوض في القنصلية العامة في إسطنبول والقائم بأعمال القنصلية عبدالله الرشيدان لصحيفة “الرياض”، بأن فريقا كاملا من القنصلية باشر دراسة موقع الحادثة، وما نتج عن الحادث، حتى مساء اليوم الأحد، وفاة 5 وإصابة قرابة 10 أشخاص سعوديين.

وبحسب “سبوتنيك” أضاف بأنهم لا يزالون يتابعون حالة المصابين، ويتواصلون مع الأمن التركي لمتابعة الأعداد المصابة من السعوديين بشكل نهائي.

وكان وزير الداخلية التركي سليمان سويلو، أعلن اليوم، أن الاعتداء الذي استهدف ملهى ليلياً في إسطنبول خلال الاحتفالات بعيد رأس السنة، أوقع 39 قتيلاً من بينهم 16 أجنبياً (منهم تونسيين وسعوديين وليبيين ولبنانيين)، وأن الشرطة لا تزال تبحث عن منفذ الاعتداء.

وأضاف، أن الاعتداء أوقع أيضاً 69 جريحاً من بينهم 4 إصابتهم خطيرة، وأن أعمال البحث عن الإرهابي لا تزال مستمرة، متأملاً أن يتم القبض عليه سريعاً.

وأكد حاكم إسطنبول وجود شرطي تركي ضمن ضحايا الاعتداء، وأفاد أن الشرطة بدأت التحقيقات في الهجوم الذي وقع في حي أورتاكوي في إسطنبول، على الضفة الأوروبية من مضيق البوسفور.

وتحدثت وسائل إعلام تركية عن أن عدداً من الأشخاص المذعورين قفزوا في مياه البوسفور الباردة لحظة الهجوم، وتبذل السلطات جهوداً لإنقاذهم، وتم نقل عدد من الجرحى إلى المستشفيات.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com