فعالية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل بأمانة العاصمة .. الطفل اليمني هدف لصواريخ العدوان المحرمة وبشكل مستمر

صنعاء – اخبار محلية

نظمت منظمة رعاية الأطفال العالمية بأمانة العاصمة اليوم فعالية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وفي الإحتفال أشار رئيس لجنة الشؤون الإجتماعية بالمجلس المحلي بأمانة العاصمة حمود النقيب إلى أن اليوم العالمي لحقوق الأطفال يأتي واليمن تمر بظروف صعبة جراء العدوان والحصار .. لافتا إلى ما يعانيه أطفال اليمن من مآس شبه يومية.

وقال ” الطفل هو مستقبل اليمن والأمل الموجود ومن حقه أن يعيش في بيئة آمنة واستقرار نفسي ويمارس حقوقه التعليمية والرياضية والإجتماعية والثقافية ومواهبه المختلفة”.

وأشاد بجهود منظمة رعاية الأطفال التي تعمل في ظل هذه الظروف الصعبة إلى جانب السلطة المحلية بأمانة العاصمة .. مثمنا دور المنظمات الأخرى التي تعمل حاليا في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد ومشاركة الشعب اليمني الآلام وخاصة شريحة الأطفال.

فيما أكد مدير المشاريع المركزية بمنظمة رعاية الأطفال محمد داوود أهمية حصول أطفال اليمن على حقوقهم خلال وضع الطوارئ ولا سيما وهي تحتفل باليوم العالمي للأطفال .. مشيرا إلى المسؤولية الملقاة على عاتق اليمنيين والجهات المعنية في تضافر الجهود مع الجانب الإنساني ومنظمات المجتمع المدني بما يكفل نيل الأطفال حقوقهم.

بدوره دعا القائم بأعمال مدير مكتب المنظمة مسئول قسم التواصل جراند ريتشارد، العاملين في هذا المجال غلى تحمل المسؤولية والحرص على تطوير حياة الأطفال والأسرة.

في حين أشارت مسئولة منظمة رعاية الأطفال باليمن إفتكار الشميري إلى أن اليوم العالمي لحقوق الطفل يقام في 120 دولة تابعة لمكاتب منظمة رعاية الأطفال، تحتفل به كونه أحد الحقوق الرئيسية للأطفال التي تشمل أنشطة المساحات الآمنة والصديقة وحقه في الحياة والنماء والتعليم والحماية والأمان.

وذكرت أن اليمن تحتفل بهذه المناسبة بالتنسيق بين الجهات ذات العلاقة وأمانة العاصمة ومنظمة رعاية الأطفال من أجل التعبير عن ما بداخل الأطفال وعكسها في صور ورسوم ومسرح وأغاني وأناشيد وغيرها من الإبداعات والمواهب.

مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بأمانة العاصمة مجيب الفاتش أكد إهتمام المكتب بالأطفال من خلال عدد من البرامج والأنشطة .. لافتا إلى ضرورة تضافر الجهود المجتمعية لتوفير حياة آمنة ومستقرة للأطفال .

وألقيت في الفعالية كلمات عن برلمان الأطفال ألقاها أحمد البخيتي وعن لجان الحماية بمديرية معين منطقة لهائل زيد الزرقة وعن لجان الحماية بمديرية بني الحارث مساحة البردوني فتحي الطير, أشارت إلى ضرورة تمتع الأطفال بجميع الحقوق.

واستعرضت الكلمات الإنجازات في مجال لجان حماية الأطفال وما تم تقديمه لهم من مساعدات غذائية وإغاثية وإيوائية وصحية وغيرها من البرامج.

تخللت الفعالية بحضور ممثلي وزارتي الشؤون الإجتماعية والعمل والتخطيط والتعاون الدولي ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية المعنيين، عرض فيلم حول حقوق الأطفال في الحياة والتعليم والصحة والبقاء وكذا مشاركة فنية ومسرحية وقصيدة شعرية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com