في مقابلة خاصة مع قناة العالم ستُبث الساعة الخامسة من مساء اليوم :رئيس اللجنة الثورية العليا :وقف العدوان وفك الحصار هو الأساس لتثبيت أي هدنة

صنعاء – اخبار محلية

أكد رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن السيد محمد علي الحوثي أن وقف إطلاق النار في اليمن لم يُثبت بعد، وان وقف العدوان وفك الحصار على اليمنيين هو الأساس لتثبيت أي هدنة مفترضة والدخول في حوار سياسي.

وبخصوص اتفاق مسقط ومبادرة وزير الخارجية الأميركي جون كيري قال رئيس اللجنة الثورية في مقابلة خاصة مع قناة العالم – ستُبث الليلة في تمام الساعة 17:00 بتوقيت صنعاء ـ بأن القوى الوطنية في صنعاء تنظر إلى أي حوار أو مبادرة لوقف العدوان وفك الحصار حرصاً على دماء اليمنيين، نافياً تقارب العلاقة بينهم وبين الإدارة الأميركية بالنظر إلى مبادرة كيري الأخيرة.

وأشار إلى أن أميركا: هي من تقتل اليمنيين وتدير العدوان عليه وإن الحوار معها كعدو فقط، ولا يعني أنها لا تعد في نظرنا مجرماً أو قاتلاً أو دليل تغير في المواقف.

وأكد أن تغير الموقف الأميركي كان نتيجة الثبات في الميدان وتقدم مقاتلي الجيش اليمني واللجان الشعبية في الجبهات وقوة مواقف القوى الوطنية في الداخل.

ونفى السيد الحوثي وجود خلافات بين اللجنة الثورية والمجلس السياسي الأعلى واستمرار سيطرة اللجان على مؤسسات الدولة، وأشار إلى أن لجنته سلمت بشكل كلي مهام إدارة شؤون البلاد إلى المجلس السياسي وفق الاتفاق الموقع بين حركة أنصار الله وحزب المؤتمر.

وأوضح أن مهام اللجنة الثورية باتت تنحصر في مساندة المجلس وفي إطار العمل الثوري المواجه للعدوان.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com