خبراء عسكريون.. رسائل اليوم الاول من العملية الموسعة للجيش اليمني واللجان قوية وعلى السعودية ادراكها وقد تتتوسع العملية لتشمل مدن استراتيجية … “التفاصيل”

صنعاء – عبدالله عبدالكريم

شن ابطال الجيش واللجان الشعبية اليمنية عملية عسكرية ردا على تصاعد العدوان ومحاولة تجويع اكثر من 20 مليون يمني بهدف التركيع والاستسلام، حيث قدم الجيش والجان الشعبية نموذجا قويا في اول ايام اعلان العملية الموسعة، حيث اكد مصدر عسكري  سيطرة الجيش واللجان على القرية الشرقية من البحطيط، وقلل القرن وإحدى القرى بجوارها وكذا قرية الكرس وقرية مجاورة بجيزان.

واضاف المصدر ان الجيش واللجان سيطروا بشكل كامل على الكبري الرابط بين قائم زبيد والعبادية مع خط الخوبة العام

المصدر اكد سقوط خسائر كبيرة في صفوف القوات السعودية وخسر الجيش السعودي اكثر من 15 الية ودبابة، توزعت كالتالي 6 عربات برادلي سعودية ودبابتي أبرامز وآليتين في العملية وإعطاب اثنتين في الخط العام بالخوبة، فيما سقط عشرات القتلى والجرحى من الجنود السعوديين.

مصدر عسكري وصف العملية الموسعة انها اعلان ببدء العمليات الاستراتيجية وبدء اسقاط جيزان ومدن سعودية اخرى ردا على الحصار الخانق.

خبراء عسكريون وصفوا العملية بالنوعية، وبتأثيرها الشديد والواسع على المستوى الميداني، ونتائج اليوم الاول من العملية تؤكد ان العملية ستسقط عشرات القرى وستوقع خسائر كبيرة في صفوف الجيش السعودي، وعلى النظام السعودي ادراك هذه الرسالة حسب تعبيرهم.

وفي حديث عن الايام القادمة لهذه العملية اوضح الخبراء ان هناك مدن سعودية ذات كثافة سكانية كبيرة وذات بعد اقتصادي كبير ومن المتوقع ان يوسع الجيش واللجان الشعبية عمليتهم العسكرية لتستهدف هذه المدن وقد لا تقتصر العملية على جيزان وساحلها بل ستنتقل الى عسير ونجران.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com