رئيس اللجنة الرئيسية لتنفيذ قرار العفو العام يؤكد تعاون اللجنة مع المنظمات الدولية في إطار القانون وقرار العفو العام

صنعاء – اخبار محلية

أكد رئيس اللجنة الرئيسية لتنفيذ قرار العفو العام خالد عبدالوهاب الشريف حرص اللجنة على التعامل مع كافة المنظمات الدولية والتعاون معها بكل شفافية في إطار القانون وقرار العفو العام .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم كل على حده باحثة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنظمة العفو الدولية رشا محمد وباحثة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنظمة هيومن رايتس ووتش كريستين بيكرلي .

كما أكد أن اللجنة تهدف إلى توفير المناخ المناسب لاستيعاب العائدين من المغرر بهم، المستفيدين من قرار العفو العام وإعادة النظر في قضايا الموقفين الذين لهم الحق في الاستفادة من هذا القرار.. لافتا إلى أن اللجنة تعمل بوتيرة عالية لاستكمال كافة إجراءاتها التنظيمية بما يضمن أداء أعمالها على أكمل وجه والتغلب على كافة الصعاب التي أعاقت عملها خلال الفترة الماضية .

واستعرض رئيس اللجنة في اللقاءين الإجراءات التي اتخذتها اللجنة الرئيسية لتنفيذ قرار العفو العام والفئات التي يستهدفها القرار من المغرر بهم والمسجونين الذين لهم الحق في الاستفادة من قرار العفو العام.

وناقش اللقاءان السبل المثلى لتنسيق الجهود بين اللجنة الرئيسة لتنفيذ قرار العفو العام ومنظمتي العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش وتعزيزها في الإطار القانوني للجمهورية اليمنية وقرار العفو العام.

حضر اللقاءان عضو اللجنة الرئيسية لتنفيذ قرار العفو العام نايف مجيديع والمستشار القانوني لوزارة حقوق الإنسان حميد الرفيق ومديرة إدارة المنظمات الدولية بوزارة حقوق الإنسان كوكب أحمد ناصر.

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com