“إخوان مصر” يلتقون مسؤولين سعوديين في الدوحة! هل حان تدمير مصر ؟!

صنعاء – اخبار عربية

نقلت صحيفة “الشروق” المصرية عن مصادر بجماعة الإخوان المسلمين عن لقاء جمع قياديين بارزين بالجماعة مع عدد من المسؤولين السعوديين في العاصمة القطرية الدوحة، على هامش عزاء أمير قطر الأسبق، الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني الأسبوع الماضي.

وأوضحت المصادر بحسب الصحيفة، أن اللقاء ناقش تقريب وجهات النظر بين السعودية والجماعة، في ضوء “توتر العلاقات بين القاهرة والرياض على المستوى الرسمي”.

وكشفت المصادر الإخوانية عن قرار صدر عن اجتماع قيادات بما يسمى التنظيم الدولي للجماعة، بشأن دعم وجهة النظر السعودية، وتبني مواقف المملكة في قضايا الصراع بالمنطقة، وفي مقدمتها سوريا واليمن وليبيا.

وقالت المصادر إن اللقاء الذى جمع قياديين بارزين من إخوان مصر بمسؤولين سعوديين في الدوحة الأسبوع الماضي سبقته لقاءات بين ممثلين عن أذرع الجماعة بعدد من الدول، منها باكستان (الجماعة الإسلامية)، أعلنوا خلاله تبني الموقف السعودي في مواجهة الموقف الإيراني، والوقوف خلف السعودية، بحسب الصحيفة.

وكانت مصادر قد كشفت في وقت سابق أن المملكة وافقت على إجراء انتخابات الرابطة الدولية للجماعة على أراضيها بعد فترة طويلة من الممانعة فى هذا الإطار.

يذكر أن السلطات المصرية قد حظرت أنشطة جماعة الإخوان المسلمين في البلاد وتعتبرها جماعة ارهابية.

وكالات

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com