استطلاع ميداني خاص: المواطنون البسطاء يرفضون الخنوع ويتحدون الحرب الاقتصادية وتجويع الشعب ويؤكدون استمرارهم في الصمود

صنعاء سيتي| استطلاع من همدان

انطلقنا من العاصمة صنعاء الساعة السابعة صباحا وكانت وجهتنا مديرية همدان بمحافظة صنعاء والواقعة شمال غرب المحافظة، ووجهتنا كانت بعض القرى النائية في اطراف المديرية، وهي مناطق ( الرقة، بني بشير، اللكمة،ذرحان، الصرم، وقاع المنقب) لنقوم بعمل استطلاع عن الحالة الاقتصادية واشتداد حصار العدوان السعودي الامريكي وما نظرة الناس الذين لا ينتمون الى اي مكون، وهم عبارة عن مزارعين وموظفين همهم الوحيد هو ستر حالهم، وتوفير الاكل والشرب لاطفالهم وكانت اراءهم كالتالي :

استطلاع : فادية العبسي

كانت البداية في قرية الرقة اقصى مديرية همدان وبالقرب من محافظة عمران من ثم الى بقية القرى وبالاتجاه الغربي لمديرية همدان وقمنا بالالتقاء مع بعض المواطنين المزارعين واساتذة مدرسة القرية، وكان اسئلتنا هي :

  • من يتحمل مسؤولية الحالة الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الوطن ؟
  • كيف تنظرون الى جرائم العدوان السعودي الامريكي بحق اليمنيين واستهدافه لكل المؤسسات الاقتصادية والايرادية وهل سينجح العدوان في تركيع ابناء الشعب وقبولهم بالخضوع للسعودية والامريكيين؟
  • حرب العدوان والمرتزقة الاقتصادية وحربهم على البنك المركزي ونقلهم للبنك وايقاف مرتبات الموظفين هل ستنجح في تأليب المواطنين على الثورة؟ وهل ستجعل المواطنين يبيعون مبادئهم من اجل المرتبات؟
  • كيف تنظرون الى ابطال الجيش واللجان الشعبية وماهي رؤيتكم الى من يقاتل في صف العدوان.

كانت الاجابات على هذه الاسئلة مختلفة وكانت عفوية تعبر عن صدق المواطن اليمني البسيط الذي يعيش في القرى التي تنعدم فيها الخدمات الا عن البعض فكانت كالتالي:

  • محمد صالح علي مبارك – مدرس في مدرسة النور بقرية الرقة %d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d9%85%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d9%83

العدوان السعودي الامريكي حول حياة المواطنين الى جحيم، ودمر البنى التحتية للوطن، وعمد الى انهيار الاقتصاد ونشر الفقر والجوع في جميع انحاء الجمهورية.

واكد الاستاذ محمد صالح مبارك ان العدوان استهدف كل اطياف الشعب دون استثناء، ولم يفرق بين احد، ولهذا تضرر الناس بالقصف المباشر، وتضرر الاقتصاد بشكل كبير بعد استهدافه الكهرباء والماء والبنى التحتية الامر الذي ادى الى تضرر كبير في الاقتصاد.

واكد الاستاذ محمد مبارك ان الشعب اليمني لن يخضع ولن يركع للعدوان، وان الحصار الخانق لن يجعل اليمنيين يبيعوا الارض والعرض، وانهم صامدووووووون حسب تعبيره.

مبارك اكد ان القصف يخيف الاطفال والنساء الامنين في منازلهم، حتى البعض يخاف من القصف لانه يستهدف كل شيء ولا يميز بين المنازل والجبال والمعسكرات.

اما عن الرواتب، فالجميع يريد رواتب لكن لن نخضع، بسبب تأخير الرواتب، وتعمد دول العدوان على عدم صرفها للموظفين، ونحن كابناء القرى متعاونون فيما بيننا بقدر الاستطاعة ونبدا بالذين هم اشد حاجة.

وفي رده على سؤال: هل ستخضعون اذا اشتد الحصار وزاد القصف ؟ اكد الاستاذ مبارك: لا يمكن ان نستسلم للعدوان، قائلا : هذه بلادنا بلادنا كيف نستسلم للعدوان!!!

الاستاذ محمد مبارك اكد انهم كمواطنين يدعمون الجيش واللجان الشعية بالمال والرجال وان املهم بعد الله في رجال الرجال في مختلف جبهات القتال.

اما عن المرتزقة فأكد الاستاذ محمد انهم لا يستحقون ان يكونوا يمنيين لان من خان ارضه خان عرضه.

  • محمد حمود مقبل الرقي – مدرس في مدرسة النور بقرية الرقة %d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%82%d9%8a

العدوان السعودي الامريكي حول اليمن الى دمار، واستهدف الرجل والمرأة والطفل والشيبة دون ان يفرق في انتمائهم، وتضرر جميع ابناء الشعب ومن مختلف التوجهات والانتماءات لان العدوان استهدف الجميع.

وقال الاس

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com