طيران العدوان السعودي الامريكي يدمر مصانع مجموعة السنيدار شمال صنعاء ويواصل استهداف المدنيين وممتلكاتهم في اول ايام عيد الاضحى المبارك

صنعاء – اخبار محلية

شن طيران العدوان السعودي الامريكي اربع غارات هستيرية صباح اليوم الاثنين مع أول ايام عيد الأضحى المبارك استهدفت مصنعا للمضخات الزراعية وآخر لإنتاج الطوب الأحمر شمالي العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر محلية إن طيران العدوان السعودي استهدف اليوم بـ 4 غارات مصنع السنيدار لانتاج المضخات الزراعية مقر شركة كيراري ومصنع مجاور لانتاج الطوب في شارع المطار شمالي العاصمة صنعاء ما ادى إلى تدميرها بشكل كامل.

وافادت مصادر عسكرية إن طيران العدوان استخدم في هذه الغارات قنابل شديدة الانفجار ما تسبب في خراب المنشآت بشكل كامل وتضرر العديد من المنازل والطرق والمنشآت المجاورة.

فيما قالت مجموعة السنيدار التجارية الصناعية أن مصانعها الواقعة في الروضة بالعاصمة صنعاء تعرضت فجر اليوم لغارات جوية ما أدى إلى تدمير مجموعة المصانع بشكل كامل.

وقال مصدر مسؤول بالمجموعة ان طيران العدوان شن غارات جوية استهدفت مصنع لإنتاج أنابيب الحديد وهو شركة استثمارية يمنية ايطالية تختص بصناعة الأدوات الزراعية مما أدى إلى تدميره بالكامل، كما تم استهداف مصنع لإنتاج الطوب الأحمر ما أدى إلي تدمير المصنع بالكامل .

وأشار إلى أن شركة كبراري استهدفت بغارة جوية ما أدى إلى تدمير جزء كبير من المصنع ونشوب حريق هائل داخله .. لافتا إلى أن المصنع يختص بصناعة المضخات الزراعية.

وأكد المصدر أن مصنع الحديد ومصنع كبراري تم انشائهما بشراكة يمنية ايطالية.. داعياً منظمات المجتمع المدني إلى الحضور إلى مصانع المجموعة التي تم استهدافها للاطلاع على حجم الأضرار .

ولفت المصدر إلى انه لم يتم حتى الآن حصر الأضرار للمصانع الثلاثة المتضررة نتيجة الغارات .. مؤكدا أن التقديرات الأولية للخسائر تقدر بملايين الدولارات.

وطالت غارات العدوان السعودي كذلك مطار صنعاء الدولي وقاعدة الديلمي المجاورة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com