مصادر سياسية بالعاصمة العمانية.. ولد الشيخ لن يسلم مبادرة كيري وهذهِ أجندة اللقاء مع الوفد الوطني العالق يمسقط

صنعاء – اخبار محلية

كشفت مصادر سياسية مطلعة بالعاصمة العمانية مسقط أن ولد الشيخ أصر على لقاء الوفد وطلب تدخل الجانب العماني حيث أدت الوساطة العمانية الى حدوث اللقاء بين المبعوث ووفد صنعاء ممثلا للجمهورية اليمنية.

وأكد المصدر أن ولد الشيخ قدم مع فريقه إلى الفندق الذي يتواجد فيه الوفد الوطني الممثل للجمهورية اليمنية عند العاشرة بتوقيت مسقط ليتحدث عن مقترحاته الجديدة لحل الأزمة اليمنية، والأسس التي ستبنى عليها المشاورات المقبلة.

وأوضحت المصادر أن ولد الشيخ لن يسلم كما تردد أو أشيع ما يسمى مبادرة كيري في اللقاء المنعقد مساء اليوم في العاصمة العمانية مسقط بل مقترحات للحل وبحث عودة او استئناف المشاورات .

وكان وزير الخارجية الأميركية جون كيري قد أعلن في منتصف الأسبوع الماضي خلال المؤتمر الصحافي عقده في جدة مع نظيره السعودي، عن مبادرة جديدة لوقف الحرب على اليمن، أعلنت تفاصيلها المؤلفة من خمسة بنود- مؤخرا السفارة السعودية في واشنطن بدلاً عن السفارة الاميركية في الرياض – هي تكرار للمفاوضات السابقة التي استمرت أشهرا طويلة، متضمنه الموافقة على تأليف حكومة وحدة وطنية تشمل جميع المكونات اليمنية، وأعتبر مراقبون هكذا قد يرتضي به الطرفين رغم تعنت من يزعمون الشرعية القبول به في المفاوضات السابقة- إنما هو استدراجا لوفد صنعاء لجولات جديدة من المفاوضات بعد وصول المفاوضات الأخيرة لحائط مسدود.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com