في مؤتمرهم الاول.. الاعلاميين اليمنيين يؤكد على مواصلة نقل الحقائق للعالم واحترام حرية التعبير وفتح قنوات تواصل مع العالم لمعرفة مايجري في اليمن

صنعاء – اخبار محلية فعالية مؤتمر الاعلاميين الاول5 فعالية مؤتمر الاعلاميين الاول3 فعالية مؤتمر الاعلاميين الاول1 فعالية مؤتمر الاعلاميين الاول

دعا مؤتمر الاعلاميين اليمنيين المنعقد اليوم بالعاصمة صنعاء تحت شعار”صوت واحد ضد العدوان والاحتلال” بمشاركة واسعة لممثلي وسائل الاعلام الرسمية والحزبية والأهلية المختلفة-  المجتمع الدولي بمختلف هيئاته إلى مساندة الشعب اليمني لوقف العدوان الهمجي ورفع الحصار الجائر، مستهجنا في الوقت ذاته الكيل بمكيالين حيال جرائم الحرب التي تستهدف المدنيين والأطفال اليمنيين من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي منذ اكثر من عام.

وطالب المؤتمر الاول، الذي نظمة اتحاد الاعلاميين اليمنيين بحضور القائم بأعمال رئاسة الوزراء طلال عقلان واحمد الحماطي القائم بأعمال وزير الاعلام ورئيسي الجبهة الاعلامية والثقافية لمواجهة العدوان وعدد من رؤساء المؤسسات الاعلامية الرسمية وغيرهم – بإرسال فريق إعلامي إلى الخارج للمساعدة في نقل معاناة ومظلومية الشعب اليمني للأشقاء والأصدقاء وكشف جرائم دول تحالف العدوان، وتفنيد مزاعم أبواق الكيد والتضليل الإعلامي الممنهج بحق شعبنا والقوى الوطنية المدافعة عن سيادة اليمن وكرامته واستقلال القرار الوطني بعيداً عن الوصاية والهيمنة الخارجية .

لافتا الى ضرورة توخي الحقيقة من قبل وسائل الإعلام العربية والدولية المهتمة بالشأن اليمني، والكف عن التعاطي مع التقارير الأحادية التي تنسجها  المطابخ الدعائية التابعة لتحالف العدوان.

واثنى المؤتمر بالمواقف الإنسانية للعديد من المنظمات الدولية والحقوقية ووقوفها الداعم والمساند لشعبنا رغم المخاطر والعراقيل التي واجهتها من قبل تحالف العدوان.

مشيدا الأصوات والأقلام الحرة العربية والإسلامية والإنسانية التي تدافع عن الشعب اليمني وحريته واستقلاله.. وتقف مع شعبنا العظيم في وجه الاستكبار العالمي ولم ترضخ للتهديدات والإغراءات والابتزازات التي دأب عليها النظام السعودي وما يزال.

كما اكد المؤتمرون استعدادهم لفتح قنوات تواصل مباشرة مع الإعلاميين العرب والأجانب لنقل وقائع ما يحدث باليمن، ويدعون في هذا المضمار إلى تنظيم برامج للصحفيين الأجانب الراغبين في الاطلاع على الأوضاع باليمن بصورة مباشرة.

التعليقات مغلقة.