لبنان : القاء القبض على عميل للعدو الصهيوني يعمل في لبنان وسورية

صنعاء – متابعات

أوقفت أجهزة الأمن العام اللبنانية المدعو يوسف رياض فخر بجرم التعامل مع العدو الإسرائيلي وتجنيد عملاء له وإتمام صفقات أسلحة لما يسمى “المعارضة السورية” عبر لبنان.

وقالت صحيفة الأخبار اللبنانية اليوم “إن الأمن العام أوقف الأسبوع الماضي “فخر” بعد أيام على دخوله لبنان قادما من الولايات المتحدة بتهمة الاتصال بالعدو الإسرائيلي وذلك بعد اختراق حاسوبه” مشيرة إلى أنها ليست المرة الأولى التي يزور فيها لبنان منذ مغادرته حيث تبين أنه دخل لبنان أربع مرات في السنوات الماضية .

وأوضحت الصحيفة أن فخر أبلغ السفارة الأميركية باستدعائه بعد مداهمة منزله ثم جرى استجوابه في المديرية العامة للأمن العام ثم أحيل إلى المحكمة العسكرية بناء على إشارة القضاء بعدما ادعت عليه النيابة العامة العسكرية بجرم التعامل مع العدو الاسرائيلي وتجنيد عملاء وارتكاب جرائم شراء سلاح.

ولفتت الصحيفة إلى أن فخر المشهور باسم الكاوبوي هو المسؤول السابق لميليشيات الحزب التقدمي الاشتراكي في منطقة الروشة في الثمانينيات من القرن الماضي وقد ذاع صيته في تلك الحقبة وغادر لبنان في أواخر الثمانينيات إلى الولايات المتحدة.

كما أشارت الصحيفة إلى ارتباط فخر مع العميل الإرهابي منذر الصفدي المعروف باسم “مندي الصفدي” الذي يرتبط بدوره مع ضباط الاحتلال الإسرائيلي ويقيم اتصالات مع التنظيمات الإرهابية في سورية.

وكان اسم فخر ورد في مراسلات إسرائيل ليكس التي نشرتها صحيفة الأخبار العام الماضي وأظهرت قيام كيان الاحتلال الإسرائيلي بتجنيد عملاء وجواسيس في لبنان وسورية من أجل تنسيق الدعم المالي والعسكري للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في سورية وتأمين الاتصالات معها.

وكالات

التعليقات مغلقة.