هام – توضيح عضو الوفد الوطني “المشاط” حول مفاوضات الكويت ودور السفير الامريكي فيها الذي اوصل المفاوضات الى الفشل “التفاصيل”

صنعاء – اخبار محلية

وضح الاستاذ مهدي المشاط عضو وفد انصارالله بمفاوضات الكويت حقيقة ما جرى هناك والدور الامريكي الذي أدى لعدم التوصل إلى حل سياسي لينعكس ذلك الدور على مواقف وتصريحات دول العدوان والمنافقين.

وقال المشاط أنه وخلال الجولة الأولى من المفاوضات تلخصت أفكار الحل في تشكيل “سلطات تنفيذية(رئاسة وحكومة )بالتوافق ولجنة امنية وعسكرية وترتيبات امنية وعسكرية بالاظافة الى وقف العدوان ورفع الحصار الظالم والقيود التي اضرت باقتصاد البلد”.

واشار الى انه كان هناك اتفاق ان يقوم المبعوث الأممي بصياغة تلك الافكار على شكل اتفاق خلال اجازة العيد لتعود الاطراف بعد الاجازة للتوقيع على الاتفاق بعد صياغته وفقا للافكار التي طرحت وليس لمناقشتها”.

وأوضح المشاط إلى أن الحل لم يكن في صالح الامريكيين واقترابه دفعهم للتحرك وافساد ماتم الاتفاق عليه.

وشرح التحركات الامريكية تلك قائلا:”حرك (السفير الامريكي) اياديه وأمر المبعوث بان يذهب خلال الاجازة لمناقشتها مع حليفته السعودية وقوبلت الورقة بالرفض لانه كان مرسوم لهم ان يرفضوا وصعدوا عبر منافقيهم اليمنيين لانه كان مرسوم لهم ان يصعدوا والا والله ما مع ابوهم خبر لا السعودية ولا المنافقين لكن امروا فنفذوا”.

وأضاف: “حصل تصعيد خلال العيد وقد لاحظتم تصريحات المنافقين بقيادة هادي الذي زار مأرب المهم في الاخير حدثت ربكة ورأوا بانهم اما م وقت ضيق ولا يريدوا ان تطلع قوى العدوان بقيادة امريكا والسعودية هي الرافض للحل عملوا مع المبعوث وهنا سؤال كيف عملوا معه المهم عملوا كيف يكون الاخراج بالشكل الذي لا يحمل قوى العدوان مسؤلية الرفض للحل كيف ؟قدموا للمبعوث ورقة يعرفون انها ليست ورقة الحل الحقيقي ليخرجوا من الورطة واظهارهم انهم هم من يرفض الحل الشامل والدائم ما قصر استلمها وتبناها باسم الامم المتحدة”.

التعليقات مغلقة.