لقاء الحوثي بأمين العاصمة ومحافظ صنعاء والقائم بأعمال وزير الكهرباء يخرج باتفاق هام لحل مشكلة التداخل بين العاصمة والمحافظة ، واتفاق بين العاصمة و الكهرباء خاص بمشروع إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية

صنعاء – اجتماع

التقى الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم أمين العاصمة عبد القادر هلال ومحافظ صنعاء حنين قطينة والقائم بأعمال وزير الكهرباء المهندس عادل ذمران ووكيل وزارة الأشغال العامة لقطاع الطرق المهندس عبد الوهاب الحاكم.

وفي اللقاء أشاد رئيس اللجنة الثورية العليا بالأدوار الوطنية المخلصة والنجاحات التي حققتها قيادة أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء خلال الفترة السابقة وأدوارها الفعالة في مواجهة العدوان والحصار وتشكيلها جبهة مهمة ورئيسية في المواجهة من خلال حماية الأمن العام والحفاظ على النسيج الاجتماعي والصمود في وجه استهداف مؤسسات الدولة من قبل العدوان وضمان استمرار الاداء بما كفل استمرار تقديم الخدمات ومعالجة المشكلات ورسم سياسات إدارة الازمات في مختلف القطاعات.

وأكد رئيس اللجنة الثورية العليا أهمية الاستمرار في وضع برامج الشراكة الفعالة مع القطاع الخاص الوطني المبادر وجعله قدوة للآخرين .. منوها بما تم في هذا الصدد من نجاحات ومبادرات يتم البناء عليها واستثمارها في معالجة الكثير من المشكلات في إطار الشراكة المجتمعية المتكاملة.

وتم خلال اللقاء التوقيع على محضر إتفاق بين أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء لحل مشكلة التداخل بين الأمانة والمحافظة وإتخاذ الإجراءات القانونية إزاء ذلك بالإضافة إلى معالجة مشكلة أراضي مشروع الصرف الصحي بأمانة العاصمة والبدء بإقامة سور المشروع.

كما تم التوقيع على محضر إتفاق بين أمانة العاصمة ووزارة الكهرباء لتنفيذ مشروع إنارة الشوارع العامة بالطاقة الشمسية بما يضمن مشاركة القطاع الخاص والأهلي في المشروع .

وناقش اللقاء وضع صندوق صيانة الطرق والمعالجات الكفيلة بدعمه وما تم في ذلك من تواصل مع الجهات المعنية والمنظمات المانحة والمشاريع الملحة في صيانة الطرق الترابية المتضررة من الأمطار والسيول وإصلاح الجسور التي قصفها تحالف العدوان السعودي الأمريكي واستكمال المشاريع المتعثرة في مجال الطرق.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة المشاريع التنموية بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء والحلول المطروحة لحل مشكلة الكهرباء بالعاصمة والمحافظة والمعالجات العاجلة في صيانة الطرق والمشاريع المتعثرة نتيجة العدوان والحصار وآليات معالجة الإنارة في الشوارع العامة.

وقدم أمين العاصمة عبد القادر هلال تقرير موجز لما قامت به أمانة العاصمة خلال الفترة السابقة وأبرز النجاحات التي تحققت من إستقرار الأمن العام وتوفر الخدمات الرئيسية والتعاون المثمر بينها وبين القطاع الخاص والمنظمات العربية والدولية .

وأشار إلى الأعباء والكلف التي تحملتها أمانة العاصمة نتيجة ظروف العدوان والحصار والنجاح الذي تحقق في إدارة العام الدراسي والتجهيزات المدرسية التي وفرتها أمانة العاصمة للمعامل المدرسية واستحداث 35 معملا علميا متكاملا في المدارس وتزويد المدارس بالأثاث الجديد وتوفير 25 مليون ريال مصاريف يومية للإختبارات العامة في الأمانة.

ولفت إلى التقييم الذي قامت به الأمانة لإحتياجات شرطة المرور وما تم توفيره من أدوات وتجهيزات وما يتم تدارسه مع وزارة الداخلية.

واستعرض أمين العاصمة آليات معالجة توقف مصادر تمويل مشاريع النظافة العامة لضمان استمرارها وكذلك مشكلات ضخ المياه المنزلية في الشبكة وتشغيل 50 بالمائة من الآبار من خلال توفير المشتقات النفطية المطلوبة لتشغيلها طوال الفترة السابقة والمقترحات المطروحة لحل إشكالية تشغيل 50 بالمائة الأخرى المرتبطة بالكهرباء .

وتطرق إلى الأدوار الوطنية المجتمعية الخيرية التي خففت من أزمة المياه في أحياء الأمانة ومبادرات المنظمات المحلية والدولية .. مشيرا إلى مشاريع صيانة الطرق وما توقف من عقود تنفيذية نتيجة العدوان والحصار وآليات المعالجة المقترحة وأهمية استمرار أعمال الصيانة وما قدمه القطاع الخاص من مبادرات في مشاريع أمانة العاصمة ومنها مشروع إنارة الشوارع العامة بالطاقة الشمسية .

فيما أعرب محافظ صنعاء حنين قطينة عن الشكر والإمتنان لرئيس اللجنة الثورية العليا على ما يقدمه من دعم للمحافظة والاهتمام بها ومتابعة مشكلاتها ومشاريعها والإهتمام الدائم ببرامج التطوير والتنمية المستدامة فيها .

وأشار إلى ما يتم إنجازه من مشاريع في الوقت الراهن والمعالجات المتخذة في المحافظة لمواجهة آثار العدوان وما خلفه من أضرار على المستوى الخدمي وفي البنية التحتية والطرق والجسور .

بدوره قدم القائم بأعمال وزير الكهرباء المهندس عادل ذمران شرح حول خارطة مشروع إنارة شوارع وساحات وميادين أمانة العاصمة بالطاقة الشمسية ومسارات المسح الميداني المنفذ من قبل الفريق الفني من وزارة الكهرباء والطاقة للمشروع بالتنسيق مع المركز اليمني للاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية .

واستعرض ما تم إنجازه لإعادة تشغيل وتفعيل محطات توليد الطاقة الكهربائية والإجراءات الجارية حول غازية مأرب الثانية ومعالجات الرواتب والأجور لموظفي المؤسسة العامة للكهرباء .

التعليقات مغلقة.