مصدر أمريكي : مقتل ضابط اسرائيلي رفيع المستوى الى جانب عشرات السعوديين في ضربة صاروخ توشكا

صنعاء – متابعات

قالت مصادر امريكية أن ضابط رفيع المستوى في الجيش الإسرائيلي  قتل في ضربة صاروخ توشكا التي أطلقه الجيش اليمني في الـ 16 من يوليو على غرفة عمليات المضاربة في تعز.

وكشف موقع “سنشرى 21 واير” الأميركي أن الجيش الاسرائيلي فقد ضابطا ثانيا برتبة رفيعة في المعارك التي تشارك فيها اسرائيل تحت مظلة “العدوان غير المتكافئ” الذي تقوده السعودية على اليمن.

وأكد الموقع أن ضربة صاروخ توشكا على قاعدة الجحف في مضاربة تعز أدى بالإضافة إلى قتل العقيد الإسرائيلي” فيقدورا يقرونوفيسكي Vegedora Yagronovesky” إلى مقتل عدد من الضباط والجنود الأجانب والمحليين وهو ما أكدته قناة المسيرة الفضائية في وقت سابق محددا عدد ذلك بـ 176 قتيل.

وأشار الموقع إلى أن “مثل هذه الحرب تُعد مألوفة جدا بالنسبة لإسرائيل بعد ثلاثة حروب استخدمت فيها القوة المفرطة ضد قطاع غزه الصغير والمحاصر”.

وأكد التقرير أن ” صواريخ “توشكا” احدثت ضربات مميتة في صفوف خليط القوات التي يقودها النظام السعودي والذين تم شراءهم بثمن بخس، مرة في تعز وأخرى في مأرب، وكلاهما أدى لمقتل عشرات الجنود الإماراتيين ومرتزقة شركة بلاك ووتر بما في ذلك ضباط كبار من كلاهما.. ومنذ ذلك الحين غادرت بلاك ووتر وقوات الإمارات العربية المتحدة مأرب ومنطقة باب المندب.

وأوضح التقرير إن القوات اليمنية اسقطت كذلك طائرة تجسس بدون طيار في 10 يوليو 2016 تم توريدها من إسرائيل في منطقة أرحب شمال صنعاء”.

يشار إلى أن قوة الجيش الصاروخية استهدفت معسكر الجحف في المضاربة التابعة لمحافظة تعز  يوم السبت الـ 16 من يوليو الحالي ما أدى إلى قتل أكثر من 150 عسكريا في إطار رد الجيش واللجان على استمرار العدوان.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com