بالصور.. خروج مشرف لابناء الشعب اليمني في يوم القدس يؤكد ارتباط اليمنيون بقضية المسلمين الاولى “تحرير الاقصى” رغم العدوان “التفاصيل”

صنعاء – مسيرة يوم القدس  يوم القدس0 القدس في قلب

شهدت العاصمة صنعاء اليوم الجمعة خروجا مشرفا لابناء الشعب اليمني في يوم القدس العالمي، حيث شارك عشرات الآلاف من اليمنيين رجالا ونساء في مسيرة جماهيرية كبيرة لإحياء يوم القدس العالمي الذي يصادف آخر جمعة من شهر رمضان كل عام.

وفي المسيرة ألقى رئيس المكتب السياسي لأنصار الله صالح الصماد كلمة أشار خلالها إلى أن الشعوب العربية والإسلامية استطاعت مواجهة أمبراطوريات كبيرة وطردهم من أراضيها كفرنسا وبريطانيا.. إلا أن الأنظمة العربية والإسلامية لم تستطع مواجهة الكيان الصهيوني وظلت راضخة وخاضعةً للنظام الأمريكي تلبية لرغبات الكيان الصهيوني.

وأضاف الصماد: لقد بقيت الأنظمة العربية والإسلامية تابعة سياسيا لقوى الاستعمار.. وأصبحت القضية الفسلطينية مؤشرا تشخص حالة الهوان والاستذلال للأنظمة العربية والاسلامية.. وكلما كانت القدس في خطر كان العرب والمسلمين في خطر.

وقال رئيس المكتب السياسي لأنصار الله: لقد استنزفت الأنظمة العربية والإسلامية مواردها ومقدراتها في حروب مناطقية وطائفية لا علاقة لها بالأمن القومي العربي والاسلامي.. فالكيان الصهيوني مصدر الاضطراب القائم في المنطقة العربية والاسلامية.

وأشار الصماط إلى أن القادة العرب جعلوا من القضايا الوطنية والقومية محورا للصراع بدلا من جعل الكيان الصهيوني محور الصراع والعداء.. كما أن ارتهان أغلب الأنظمة العربية لقوى الاستكبار ساهم بشكل كبير لسيطرة الكيان الصهيوني على الأراضي الفلسطينية.. إلى جانب سعي النظام السعودي إلى إزالة أي حجر عثرة يقف أمام المشروع الصهيوني وسيطرتها على المنطقة العربية والإسلامية.. كما أن الأنظمة ساهمت في الحد من المقاومة الفلسطينية أكثر من الكيان الصهيوني الغاصب.

وأضاف: إن النظام السعودي نصب نفسه درعا للكيان الصهيوني ويدفع عنه الأخطار فقد بادر بشن عدوان غاشم وظالم على الشعب اليمني.. وما يواجهه الشعب اليمني من عدوان يأتي امتدادا للمشروع اليهودي منذ قيام الإمام علي عليه السلام بفتح خيبر اليهود.
وشدد الصماد على أهمية دور وسائل الإعلام الوطنية لإبراز القضية الفلسطينية وتخصيص مساحة من برامجها تسلط الضوء على القضية الفلسطينية.. متسائلا عن دور الوعاض في السعودية تجاه الشعب الفلسطيني.. التي تبح أصواتهم ضد الشعوب العربية والإسلامية ويحرضون على الشيعة وغيرهم.. داعيا الشعب اليمني إلى أن يدركوا بأنهم في الطريق الصحيح.

وما نعيشه ونواجهه هي ضريبة كلمة الحق والكرامة والعزة.. وعلى الشعوب العربية والإسلامية أن تدرك أن عليها مسؤولية تجاه القضية الفلسطينية وعدم الركون على أنظمتها المرتهنة لقوى الاستكبار.

كما ألقيت كلمة عن تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان أشارت إلى أن أحرار العالم يشاركون الأمة العربية والإسلامية القضية الفلسطينية خصوصا الامم الأخرى التواقة للتحرر من الاستكبار وفي مقدمتها النظام الامريكي. وأكد تكتل الأحزاب السياسية تمسكها بالقضية الأساسية في تحرير القدس رغم الصعاب.

مشيرا إلى أن يوم القدس العالمي جاء هذا العام وقد اتضحت كثير من الحقائق منها إعلان التحالف التركي الصهيوني.

وأكد بيان صادر عن المشاركون في المسيرة، استمرار جماهير الشعب اليمني في القيام بدورها الشعبي المسئول تجاه القضية الرئيسية الكبرى والمحورية للأمة الإسلامية وكذا التمسك بمحورية ومعيارية هذه القضية.

كما أكد البيان تمسك أبناء اليمن المبدئي بالعداء لإسرائيل والنصرة للشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته .. لافتا إلى أن بوصلة العداء ستبقى موجهة نحو الكيان الغاصب ولن تنحرف إلى أي جهة أخرى رغم المحاولات والتضليل الإعلامي والثقافي والفكري الذي يستهدف الأمة من قبل أعدائها الأمريكيين والإسرائيليين .

ودعا البيان إلى دعم ومساندة المقاومة والشعب الفلسطيني بالمال والسلاح .. مؤكدا أن الخطر الحقيقي والشامل على الأمة هو الخطر الإسرائيلي والأمريكي وما أنتجوه من أنظمة فكر تكفيري عاثوا به في الأرض فسادا .

وأشار المشاركون في المسيرة إلى توجه الشعب اليمني الساعي لحرية واستقلال البلاد وتحرير الأراضي اليمنية والتضحية في سبيل ذلك مهما كان حجم العدوان والإستعداد للدفاع عن القضايا المصيرية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وحيا البيان صمود أحرار وأبطال اليمن من أبناء الجيش واللجان الشعبية والقبائل الثابتين في الميدان في مواجهة قوى الإستكبار العالمي وأذنابها المتآمرين على الأمة الإسلامية وعلى قضية فلسطين المركزية.

وأكد البيان الإستجابة الفورية لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لدعم جبهات القتال للتصدي لأي محاولة لقوى العدوان للإعتداء على التراب اليمني وكذا جهوزية أبناء الشعب اليمني للذود عن حياض الوطن في كل الظروف والأحوال.

ولفت إلى أن خروج أبناء الشعب اليمني في هذا اليوم تأكيد على مكانة القضية الفلسطينية في قلب ووجدان أبناء اليمن .

معتبرا إحياء يوم القدس العالمي مصدر فخر وعز لأبناء الشعب اليمني وتأكيدا على أن اليمنيين لن ينسوا القضية الكبرى والمركزية للأمة رغم العدوان الغاشم الذي يشن على اليمن من قبل أمريكا وإسرائيل والنظام السعودي.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com