وثيقة تكشق اتفاقية في المجال الصاروخي والراداري بين السعودية والكيان الصهيوني

صنعاء – صحافة عربية واجنية

كشفت وثيقة سربتها زعيمة حزب اسرائيلي عن توقيع مذكرة تفاهم بين اللملكة العربية السعودية ودولة الكيان الصهيوني في مجال نصب الأنظمة المتطورة للصواريخ الجوية الاعتراضية والأنظمة الرادارية الحديثة في قاعدة الملك فيصل الجوية في تبوك.

وبحسب ما جاء في موقع قناة العالم الإخبارية فإن “زهافا جال أون” زعيمة حزب “ميرتس” اليساري الليبرالي في الكيان الصهيوني سربت وثيقة تكشف عن تفاهم في مجال الانظمة المتطورة المتطورة للصواريخ الجوية الاعتراضية والأنظمة الرادارية الحديثة بين اسرائيل والمملكة العربية السعودية .

وأضاف أون “ستكون إدارة هذه العملية تحت رعاية الطرف الإسرائيلي والأمريكي فولا يسمح للسعوديين التواجد فيها .. مشيرةً إلى أنه ليست لدينا مشكلة مع السلطات السعودية ولكن تكمن المشكلة في الأفكار المتطرفة المتأصلة في المجتمع السعودي”.

وأشارت إلى أننا فوجئنا بهذا الاتفاق واعتبرته خطوة لم يدرسها نتنياهو، لأن التنسيق الأمني الإسرائيلي مع الجانب السعودي سيكون أكثر خطرا على ضباطنا ومن المحتمل أنهم سيقعون عاجلا أو أجلا في فخ الأفكار المتطرفة.

وأوضحت أون “كنا قد اقترحنا نصب هذه الأنظمة في جزيرة تيران، لكن السلطات السعودية تنصلت عن قبول المسؤولية لذلك تم اختيار مدينة تبوك لأجل هذا الأمر.

وكان موقع “هنا” الاسرائيلي نشر معلومات تؤكد أنه تم توقيع هذا الاتفاق مع السلطات السعودية عقب زيارة أوباما للرياض في 20 إبريل.

التعليقات مغلقة.