وفد المكونات الوطنية يصدرون بيانا (هاما) من الكويت

وصل الى مطار الكويت عصر اليوم الخميس 21 أبريل/نيسان 2016، وفد القوى الوطنية (وفد المؤتمر الشعبي العام برئاسة الاستاذ عارف الزوكا الامين العام للمؤتمر الشعبي العام، ووفد أنصار الله برئاسة محمد عبدالسلام الناطق باسم انصار الله) للمشاركة في الجولة الرابعة من مشاورات السلام اليمنية المرعية من قبل الامم المتحدة.

وفي بيان صحفي عقب وصوله الكويت ، أوضح الوفد الوطني أنه يتابع الوعود القاطعة من المجتمع الدولي بإيقاف إطلاق النار، تمهيدا لبدء مفاوضات العودة للمسار السياسي وإيقاف العدوان ورفع الحصار بشكل نهائي.

وعبر الوفد الوطني عن أسفه لاستمرار الخروقات من قوى العدوان رغم الوعود الدولية.

وفيما أعتبر الوفد ذلك محاولات مستمرة لإفشال كل الجهود التي يبذلها الوسطاء، فأنه يشد على أيدي الجيش واللجان الشعبية بمزيد من اليقظة والجاهزية العالية للرد على الخروقات.

وأكد الوفد الوطني في بيانه الالتزام بما تم الاتفاق عليه مع الوسطاء الأشقاء والأصدقاء، والقائم على أولوية تثبيت وقف إطلاق النار كخطوة أساسية وضرورية لتحديد أجندة المفاوضات.

كما أكد أن نجاح مثل هذا الحوار، مرهون بالنوايا الصادقة وعدم التقيد بأي تصورات مسبقة، والاستعداد لبحث كل التفاصيل التي من شأنها إيقاف العدوان على اليمن واليمنيين.

ووصل وفد القوى الوطنية الكويت قادما من صنعاء عبر العاصمة مسقط على متن طائرة عمانية، وكان في استقبالهم صلاح عليّان ومحمد الاحمود ونواف العنيزي من وزارة الخارجية الكويتية.

التعليقات مغلقة.