تدشين غرس خمسة آلاف شتلة بن بمديرية مناخة بمحافظة صنعاء

صنعاء – خاص

دشن محافظ صنعاء حنين قطينة والقائم بأعمال وزير الزراعة والري الدكتور علي الفضيل اليوم غرس خمسة آلاف شتلة من أشجار البن بمنطقة حراز مديرية مناخة بتمويل صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي.

وأشاد المحافظ قطينة بإهتمام ابناء منطقة حراز بزراعة البن.. داعيا الجهات المعنية إلى ايقاف استيراد البن الخارجي الذي يؤثر سلبيا على البن اليمني والتشجيع على زراعته لما له من فوائد كبيرة في رفد الاقتصاد الوطني.

وثمن جهود الجهات التي تسهم في دعم ورعاية زراعة البن والاهتمام به وفي مقدمتهم صندوق تشجيع الانتاج الزراعي ومشروع الأشغال العامة .

فيما أشار القائم بأعمال وزير الزراعة الى الفوائد التي تعود عليها زراعة البن على البلاد ..داعيا كافة المزارعين للاهتمام بزراعة البن اليمني.

وأكد أن زراعة البن ستكون محل اهتمام الوزارة لما يمتاز به البن اليمني من جودة عالمية .

في حين اشار مدير مكتب الزراعة بالمحافظة محمد الدباء إلى أن اختيار مديرية مناخة كمحطة نشاط لهذا الموسم لما تحظى به من خصائص زراعية ومقومات بيئية وشهرتها في زراعة وانتاج اللبن الإسماعيلي كأحد اجود انواع البن في العالم .

حضر التدشين مدير عام صندوق الإنتاج الزراعي حارث عبد الباري ومدير عام الانتاج النباتي عبدالحفيظ قرحش ومدير عام مديرية مناخة احمد جمعان.

التعليقات مغلقة.