تأهيل 50 نازحا ونازحة من صعدة بمهارات الإسعافات الأولية

صنعاء | خاص 

اختتمت بصنعاء دورتين تدريبيتين في مجال الإسعافات الأولية أثناء النزاعات والحروب لنازحي محافظة صعدة نظمتهما جمعية الهلال الأحمر اليمني بتمويل من منظمة بارتنرأيد للإغاثة العالمية الألمانية.

تلقى 50 مشاركاً ومشاركة على مدى ثلاثة أيام مهارات الإسعافات الأولية الميدانية ومبادئ الإسعاف الأولي والتنفس الاصطناعي والإنعاش القلبي والنزيف و حالات التسمم اضافة إلى الحروق والمجارحة والكسور وكيفية نقل المصابين بالطرق الصحيحة و تقديم الدعم النفسي الأولي لهم و استخدام رسائل SMS في الإسعاف .

وفي الاختتام أوضح ممثل الهلال الأحمر اليمني بمحافظة صنعاء حسين صالح الطويل أن هذه البرامج التدريبية تسعى إلى تحقيق الهدف الأساسي للجمعية في إيجاد مسعف في كل بيت من خلال تأهيل كافة شرائح المجتمعات المحلية ورفدهم بطرق تقديم الإسعاف الأولي ونشر المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية بين أوساط المجتمع وكيفية إسعاف الشخص و إنقاذ حياة من يتعرضون لإصابات مختلفة قد تودي بهم في الميادين المختلفة.

فيما ثمنت المشاركة ولاء أحمد الغولي الجهود الذي بذلت لإنجاح هذه الدورات والدور الريادي لجمعية الهلال الأحمر اليمني في العمل الإنساني ومساهمتها الفاعلة في نشر الوعي الصحي بين أوساط النازحين وتحقيق الدعم النفسي لهم.

وفي الختام تم توزيع حقائب إسعافية متكاملة للمشاركين في الدورتين.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com