عضو اللجنة الثورية العليا محمد مفتاح: مسيرات السبت تؤكد ان الشعب هو من سينتصر وهذه اسباب عدم تشكيل حكومة حتى الان

صنعاء | حوار 

قال عضو اللجنة الثورية العليا العلامة محمد مفتاح ان الحشود الجماهيرية التي خرجت يوم السبت في الذكرى الاولى للعدوان على اليمن، تؤكد خيار الشعب الوحيد ضد هذا العدوان والمتمثل في الصمود والمواجهة للانتصار الحتمي.

وفي الحوار الذي اجرته وكالة يقين للانباء اكد مفتاح ان رسائل الملايين من ابناء الشعب اليمني، لم تكن خارجية فقط، بل داخلية، وخصوصا لقيادات الاحزاب والقوى الوطنية، من اجل ايجاد خطوات فعلية نحو بناء الدولة المدنية وتفعيل المؤسسات بشكل اكبر من اجل القضاء على الابواب التي يحاول العدوان الدخول منها.

وفي رده على سؤال، لماذا لم تشكل حكومة انقاذ وطنية، رغم مساندة الملايين للقوى الوطنية؟ اجاب عضو اللجنة الثورية العليا، بأن المؤتمر هو من يعرقل تشكيل حكومة وتفعيل المؤسسات، بسبب تمسكه بشرعية مجلس النواب المنتهية صلاحيته منذ 2011م، وعدم الوقوف وراء الاعلان الدستوري الذي اعلن عنه بعد فشل كل الحوارات الساسية العام الماضي.

واستغرب مفتاح من اصرار المؤتمر على شرعية المؤتمر رغم ان الكثير من اعضائه توفوا والعديد منهم خارج اليمن، مؤيد للعدوان، ولم يتبقى الى القليل من الاعضاء، الا ان هذا لم يحرك في المؤتمر اي ساكن.

واعرب عضو اللجنة الثورية العليا عن امله في ان تحرك الحشود الكبيرة في السبعين قيادة المؤتمر للمضي قدما في تشكيل الحكومة، استنادا على هذه الجماهير وليس استنادا على شرعية مفرغة ولا تقوم على اي اساس.

واجاب العلامة محمد مفتاح، على سؤال، لماذا لم تشكل حكومة رغم الاعلان اكثر من مرة عن قرب تشكيلها؟ قائلاً: السبب الاول هو انه كلما اجتمعت القوى الثورية والاحزاب على تشكيل حكومة توجه بعض القوى الداخلية والخارجية رسائل للجنة الثورية وقيادة انصار الله ان هذا الامر سيزيد من تأزيم الوضع السياسي، وان على المكونات والاحزاب الانتظار لبعض التفاهمات.

واضاف ان السبب الثاني هو تطورات الوضع السياسي، وظهور حلول ومبادرات من اجل حل الازمة السياسية، وايقاف العدوان السعودي الامريكي على اليمن.

وكالة يقين للانباء – عبدالله عبدالكريم

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com