نصرالله: وقوف حزب الله مع الشعب اليمني أهم وأرقى من مواجهتنا لاسرائيل في حرب تموز

صنعاء سيتي | بيروت |

 

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ان السعودية ترتكب مجازر يومية في اليمن في ظل صمت عالمي وان حزب الله لا يمكن ان يسكت عن هذه الجرائم” .

 

وأضاف السيد نصر الله في خطاب تلفزيوني بثته قناة المنار مساء  أمس الثلاثاء ” اشرف وأعظم ما فعلته في حياتي هو خطابي في ثاني يوم من الحرب السعودية على اليمن ، ولا توجد مظلومية على وجه الكرة الأرضية توازي مظلومية الشعب اليمني نتيجة الحرب السعودية ،” .. مؤكدا ان وقوفه ووقوف حزب الله مع الشعب اليمني أهم وارقى من مواجهتهم لاسرائيل في حرب تموز.

 

وتابع قائلاً : “عندما يسكت العالم العربي عن حرب السعودية على اليمن فهذا يعطيها شرعية لشن هجوم على بلد آخر”

 

وأكد السيد نصر الله ان لا مصلحة وطنية لأي بلد بأن يأذن للسعودية في شن حرب على بلد آخر .. وقال ” اذا كان لدى السعودية مشكلة مع حزب الله فلتواجهها معه وحده ولا ذنب للآخرين”.

 

وأشار إلى ان الهبة السعودية للجيش اللبناني أوقفت منذ وفاة الملك عبد الله ولم تتوقف بسبب مواقفنا من السعودية .. مؤكدا أن هناك قوى لبنانية تأمل حصول “عاصفة حزم” في لبنان مماثلة لـ”عاصفة اليمن”.

 

وأستطرد قائلا ” حزب الله قادر وجدير ويملك كفاءة المواجهة وحده ولا نطلب من أي حليف إحراج ، وكل ما يتردد عن اجراءات ضد لبنان واللبنانيين في الخليج ” الفارسي” لا يستهدف إلا حزب الله”.

 

وقال السيد نصر الله ” نحن نتحمل المسؤولية ومتمسكون بموقفنا وبحقنا حتى ولو بقينا وحدنا ، والمطلوب من الحكومة والقوى السياسية الضغط على حزب الله حتى يتراجع عن موقفه من السعودية.

 

واضاف ” حرب السعودية علينا ليست جديدة وهي تشن حملة علينا منذ العام 2005 ، وعبارة “يجب سحق حزب الله في حرب تموز 2006 ” هي عبارة لأمير سعودي”.

 

وتابع السيد نصر الله ” ان بايدن أكد بنفسه أن السعودية أنفقت مليارات الدولارات وآلاف الاطنان من الأسلحة لضرب النظام بسوريا.

 

واكد ان السيارات المفخخة التي كانت تأتي من القلمون إلى لبنان كانت بإدارة سعودية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com