مسيرة جماهيرية حاشدة بالعاصمة صنعاء تحت شعار “مجزرة سوق نهم جريمة أمريكية”

صنعاء سيتي | صنعاء |

 

انطلقت عصر اليوم الثلاثاء في ساحة باب اليمن بالعاصمة صنعاء مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار “مجزرة سوق نهم جريمة أمريكية”، دعت إليها اللجنة الثورية العليا.

وبعد السلام الجمهوري، بدأت المسيرة بآي من الذكر الحكيم، أعقبها كلمات وقصائد شعرية استنكرت جرائم ومجازر العدوان البشعة في اليمن آخرها مجزرة سوق خلقة بمديرية نهم يوم السبت الماضي، والتي وراح ضحيتها 32 شهيداً و 41 جريحاً من المدنيين بينهم أطفال ونساء.

وردد المشاركون في المسيرة الهتافات المستنكرة لجرائم العداون السعودي الأمريكي في اليمن، من بينها “لن نركع إلا لله”، ” أمريكا هي أم الشر” “أمريكا هي أم الإجرام”، “أمريكا هي الشيطان الأكبر” وغيرها من العبارات.

كما رفع المشاركون اللافتات المنددة بالسياسة الأمريكية في المنطقة و الصور المعبرة عن بشاعة الجرائم التي ارتكبها العدوان بحق الشعب اليمني.

وتزامن مع الفعالية تحليق لطائرات العدوان السعودي الأمريكي في سماء العاصمة، حيث أظهر المتظاهرون عدم اكتراثهم بها.

وألقى الشاعر عباد أبو حاتم والملقب “بشاعر نهم” قصيدة شعرية أكد فيها أن العدوان على اليمن هو أمريكي متستر بالسعودية.

ودعا إلى الصمود في وجه العدوان، حيث سخرت القصيدة مما يروج له إعلام العدوان من الانتصارات الوهمية، ولفتت القصيدة إلى أن استهداف الأطفال والنساء دليل هزيمته وعجزة عن المواجهة.

كما شارك الطفل الموهبة محمد عبد الله الثور بقصيدة شعرية بعنوان “أنا اليمن”.

بعد ذلك ألقى الشيخ عبد الله أحمد عاصم كلمة عن أبناء نهم، قال فيها إن جريمة سوق نهم جريمة أمريكية، وإن ثالوث الشر الأمريكي الإسرائيلي والسعودي يرتكبون الجرائم بحق الشعب اليمني، و إن هذه الجرائم لن تركع الشعب اليمني.

وأكد الشيخ عاصم في الكلمة أن جرائم العدوان في حق أبناء الشعب اليمني ستبقى وصمة عار في جبين الأمم المتحدة.

وفي المهرجان صدر بيان عن المنظمات الحقوقية اليمنية في صنعاء ألقاه المحامي طه أبوطالب، جاء فيه إن ما حدث في مديرية نهم بمحافظة صنعاء من جريمة بشعة استهدفت سوق خلقة ليست الأولى فقد سبقها العشرات من المجازر التي استهدفت العديد من الاسواق راح ضحيتها المئات من الشهداء، مشيرا إلى أن المنظمات الحقوقية وثقت ذلك، ولكن في ظل وصمت وتواطؤ في بعض الأحيان، لكافة المنظمات الدولية في العالم.

وخاطب بيان المنظمات بالقول” مازلنا نذكّر الأمم المتحدة ومجلس الأمن أن الهدف من وجودهما هو حماية حقوق الانسان وإحلال السلم الاجتماعي في جميع دول العالم”.

وفي حين أدان بيان المنظمات الحقوقية اليمنية جرائم الابادة الجماعية التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق اليمنيين ناشد دول العالم بالتدخل لإيقاف تلك الجرائم وسرعة محاسبة مرتكبيها.

كما ناشد البيان منظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي إلى التدخل لوقف العدوان والحصار على اليمن، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية.

وفي المهرجان الذي أقيم على هامش المسيرة، ألقى الطفل الكفيف الموهوب أحمد عبد الجليل روضان قصيدة شعرية حيا فيها ثورة الشعب اليمني التي قامت ضد الظلم والاستبداد، وندد بجرائم النظام السعودي على المدنيين في اليمن، كما أعلن استعداد المكفوفين في اليمن الذهاب للقتال في الجبهات وقال” نسأل الله أن يسدد رميتنا”.

وفي ختام الفعالية ألقى الشيخ عبد الله على الشحيفي أحد مشائخ نهم بيان المسيرة شدد فيه على ضرورة الوقوف أمام استمرار أمريكا عبر أياديها القذرة وفي مقدمتها آل سعود وإسرائيل في سفك الدم اليمني.

وشدد البيان على أن جريمة سوق نهم وقرية آل يوسف في الحيمة الداخلية أكبر دليل على الحقد الأمريكي ، واستهانته بالدماء اليمنية ولامبالاته بالقوانين الدولية.

ودعا بيان المسيرة في ختامه إلى محاكمة جميع الضالعين في الجرائم بحق الشعب اليمني الذي تقوده أمريكا، وكذلك التحقيق في جريمة سوق نهم وأبو يوسف.

كما دعا أحرار العالم والمنظمات الحقوقية والإنسانية لفضح جرائم العدوان، ومحاكمة مرتكبيها.

وخلُص البيان إلى عزم اليمنيين على تحرير كامل التراب اليمني من دنس المحتلين والغزاة.

 

 

* المسيرة نت

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com