طيران العدوان السعودي الأمريكي يعاود استهداف مدينة كوكبان التاريخية بالمحويت

صنعاء سيتي | المحويت |

عاود طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم شن غاراته الإجرامية مساء اليوم على مدينة كوكبان التاريخية بمحافظة المحويت .

وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان شن سلسلة غارات استهدفت منازل المواطنين والمعالم والمباني أثرية وأبراج الاتصالات في قلب مدينة كوكبان التاريخية .

وأشار إلى أن الغارات أدت إلى تدمير العديد من المنازل والمباني والمعالم الأثرية وأبراج الاتصالات وسقوط ضحايا من الأطفال والنساء الذي تعرضت منازلهم للقصف.. لافتا إلى أن عدد من المواطنين ما يزالون تحت الأنقاض لعدم تمكن فرق الأنقاذ من الوصول إلى المدينة منذ أمس الأول جراء قصف طيران العدوان لقلعة كوكبان والبوابة الرئيسية للمدينة.

وأكد المصدر أن معاودة استهداف العدوان لما تبقى من معالم تاريخية وأثرية في مدينة كوكبان إحدى أهم مدن التاريخ الإسلامي يشكل استهداف لتاريخ وتراث اليمن العريق.

وأشار المصدر إلى أن هذا الاستهداف لكوكبان التاريخ يمثل تحدي سافر للنداءات العالمية بتجنيب التراث الإنساني في اليمن من أي اعتداءات، إضافة إلى كونه انتهاك صارخ لكافة الأعراف والمواثيق الدولية التي تجرم استهداف الإرث الحضاري والتاريخي والانساني .

وكان طيران العدوان السعودي الغاشم قد شن فجر السبت سلسلة غارات على قلعة وحصن مدينة كوكبان والمنازل بحارة القشلة وجوار مدخل المدنية ما أدى إلى تدمير كامل للقلعة الأثرية والبوابة الرئيسية للمدينة وعشرات المنازل والمعالم الأثرية وسقوط أكثر من 18 مواطن ما بين شهيد ومصاب اغلبهم من النساء والأطفال.

التعليقات مغلقة.