طيران العدوان السعودي الأمريكي يدمر خزان مياه النهدين بمديرية السبعين

صنعاء سيتي | صنعاء |
استهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم مساء اليوم خزان المياه في منطقة النهدين بمديرية السبعين بأمانة العاصمة ضمن سلسلة من الاستهدافات العدوانية المتواصلة لمقدرات الحياة بالعاصمة والمدن اليمنية .

وقال مدير المنطقة الثالثة بالمؤسسة المحلية للمياه بأمانة العاصمة عبده علي الشامي إن العدوان الغاشم دمر باستهدافه منطقة النهدين خزان المياه بالكامل الذي تبلغ تكلفة إنشاءه أربعة ملايين دولار وتبلغ سعته التخزينية خمسة آلاف متر مكعب ويستفيد منه ثلاثين ألف نسمة في منطقة حدة المكتظة بالسكان “.

وأشار إلى أن خزان مياه النهدين قد سبق استهدافه بنحو 20 غارة منذ بداية العدوان، واليوم استهدف طيران العدوان وحدة الضخ وغرفة الكلورة مما قضى على الخزان بالكامل ويجب استبداله بخزان جديد أخر.

واعتبر الشامي استمرار قصف تحالف العدوان لخزانات المياه دلالة على قبح العدوان كون استهداف خزانات المياه يمس حياة المواطنين بشكل مباشر باعتبار المياه أساس الحياة .. مؤكدا أن قصف وتدمير خزانات المياه يدل على همجية وحقد العدوان السعودي على اليمن وشعبه الصامد .

يذكر أن المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة قدرت أواخر العام الماضي خسائر قطاع المياه في العاصمة صنعاء جراء العدوان السعودي الغاشم على اليمن بنحو 12 مليون دولار ما يعادل اثنين مليار و430 مليون ريال .

وكان طيران العدوان السعودي الامريكي عاود مساء اليوم شن غاراته على منطقه النهدين بالعاصمة صنعاء بغارة عنيفة للمرة الخامسة على التوالي خلال 48 ساعة بعد أن قصف نفس المنطقة فجر ومساء أمس بعدة غارات أيضا ما أدى إلى إحداث أضرار في منازل المواطنين وتهشم النوافذ وتضرر المحلات التجارية والممتلكات العامة والخاصة.

التعليقات مغلقة.