القائم بأعمال وزارة الإعلام: الصمود الأسطوري للشعب اليمني مصدر فخر واعتزاز

صنعاء سيتي | صنعاء | 4/1/2016م

قال القائم بأعمال وزارة الإعلام أحمد ناصر الحماطي “إن الصمود الأسطوري للشعب اليمني إزاء العدوان مصدر فخر واعتزاز وأصبحت الدول المتقدمة تتحدث عن هذا الصمود والتجربة التي يجب أن تدًرس”.

 

وأضاف الحماطي في اختتام الورشة التدريبية التي نظمها معهد التدريب والتأهيل الإعلامي حول إدارة الأزمات إعلاميا، بحضور وكيل وزارة الإعلام لشؤون الصحافة عبد الله المؤيد،” أن العدوان تكبر وتغطرس وحاول تركيع الشعب اليمني الذي لا يركع إلا لله”.

 

ولفت إلى أن المشاركة في الدورة في هذه الظروف يعتبر استشعارا للمسؤولية لاكتساب خبرات ومهارات في كيفية إدارة الأزمات إعلاميا..مشيرا إلى أن العدوان جمع في طياته كل الكوارث وهدم ودمر البلاد وقتل الأطفال والنساء والأبرياء وكل ما بناه الإنسان اليمني حتى ما ورثه عن اجداده منذ قرون مضت ويسعى إلى تدمير الماضي والحاضر.

 

وأكد الحماطي دعم الوزارة لمعهد التدريب والتأهيل الإعلامي بما يمكنه من تنفيذ برامجه التدريبية على أكمل وجه..لافتا إلى الحرص على تأهيل وتطوير قدرات الإعلاميين في مختلف المجالات والاستفادة من خبراتهم المتركمة.

 

وأشار إلى أهمية الدورات التنشيطية التي ينظمها المعهد للعاملين في مجال الإعلام..مؤكدا أن المجال مفتوح لكافة وسائل الإعلام سواء الرسمية أو الخاصة التي تعتبر سند للإعلام الرسمي وتقوم بدور كبير ربما يوازي ما تقوم به وزارة الإعلام وكانت سند وصوت الجماهير في مختلف الميادين.

 

وحث القائم بأعمال وزارة الإعلام المشاركين على نقل المعارف والخبرات التي تم اكتسابها في الورشة التدريبية الى زملائهم في الميدان.. منوها بجهود قيادة معهد التدريب والتأهيل الإعلامي والمشرفين على الورشة.

 

فيما أشارت كلمة مدير معهد التدريب والتأهيل الإعلامي التي القاها مدير إدارة التدريب مسعد الوحيشي إلى تزايد الاهتمام بإدارة الأزمات في الوقت الحاضر وهو ما يتطلب ايلاء هذا التخصص أهمية كبيرة في برامج تدريب الصحفيين وغيرهم.

 

ولفت الوحيشي إلى أن التخطيط العلمي وبناء استراتيجيات وطنية لمواجهة متغيرات الأزمات والكوارث هو ما يجب أن تعمل عليها كل المؤسسات في الدولة.. مبينا أن الدول تعمل على مواجهة الأزمات والكوارث والحروب من خلال التخطيط الاستراتيجي ومن ضمن ذلك المؤسسات الإعلامية.

 

وبين أن هذه الورشة تعتبر أول ورشة في البرنامج التدريبي للمعهد للعام 2016م لأهمية إدارة الأزمات .. مؤكدا أن المعهد سيواصل برامج التدريب في مجال التصوير والإذاعة والتلفزيون وغيرها.

 

بدوره أكد زيد الغرسي في كلمة المشاركين أهمية تأهيل وتطوير قدرات الكادر الإعلامي ومعالجة الصعوبات التي تواجه وسائل الإعلام الوطنية خاصة في ظل الظروف التي يمر بها الوطن جراء العدوان.

 

وفي ختام الحفل الذي حضره نائب عميد معهد التدريب والتأهيل الإعلامي محمد المؤيد تم توزيع الشهادات على المشاركين في الورشة.

 

وكان 13 مشاركا ومشاركة من مدراء التحرير والعلاقات العامة في عدد من المؤسسات الإعلامية تلقوا معارف وخبرات في مجال إدارة الأزمات إعلاميا في الورشة التدريبية التي نظمها على مدى ثلاثة أيام معهد التدريب والتأهيل الإعلامي.

 

 

*سبا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com