اطلقت وزارة االصحة العامة والسكان ممثلة بقطاع الطب العلاجي مبادرة للنزول الميداني لإغاثة المتظررين والنازحين جراء العدوان السعودي الأمريكي على اليمن

صنعاء سيتي | صنعاء | 4/1/2016م

تطلق وزارة االصحة العامة والسكان ممثلة بقطاع الطب العلاجي غدا الثلاثاء مبادرة للنزول الميداني لإغاثة المتظررين والنازحين جراء العدوان السعودي الأمريكي على اليمن وتقديم الخدمات الطبية والصحية المتنقلة في عموم محافظات الجمهورية .

 

 

وأوضح وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور نشوان العطاب أن الهدف من المبادة هو معالجة المستهدفين من المتضررين والجرحى وأسر الشهداء كمرحلة أولى في 17 مديرية بمحافظة صنعاء لتخفيف الأعباء على المرضى وتحفيز الأطباء للعمل في المناطق الريفية وتأهيل المستشفيات في الريف كأحد الأهداف الإستراتيجية للوزارة للعام 2016م .

 

 

وأشار الى أهمية هذه المبادرة الوطنية التي سيطلقها الأطباء اليمنيين لتقديم الخدمات الطبية في مجال الباطنية والأطفال والنساء والولادة وعمليات العيون” المياه البيضاء” والأنف والأذن والحنجرة واستئصال اللوزتين والعمليات الصغرى والمتوسطة والفتاك والبواسير.. مشيرا الى انه سيشارك في المبادرة نقابات الأطباء والمهن الطبية والصيادلة .

 

 

ودعا وكيل الوزارة كافة المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني العاملة في المجال الصحي الى المساهمة في إنجاح هذه المبادرة .

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com