محافظ إب يناقش مع مسؤول منظمة أطباء بلا حدود الدعم الصحي في المحافظة

صنعاء سيتي | إب | 3/1/2016م

ناقش محافظ إب عبد الواحد محمد صلاح اليوم مع منسق الطوارئ لمنظمة أطباء بلا حدود السويسرية /داؤود كانتالوبي/ والفريق الميداني المرافق له والذي يزور المحافظة حاليا مستوى الخدمات الطبية والإنسانية للمرضى والمصابين في المحافظة.

 

وتطرق اللقاء إلي الدور الذي تضطلع به منظمة أطباء بلا حدود في تقديم الخدمات الطبية والإنسانية للمرضى والمصابين وطبيعة الدعم الذي ستقدمه المنظمة لقسم الطوارئ بهيئة مستشفى الثورة بعاصمة المحافظة والذي يتضمن تقدم الاستشارات الطبية والفحوصات المخبرية والكشافة للمصابين والجرحى جراء النزاعات مجانا.

 

وفي اللقاء أكد المحافظ تعاون السلطة المحلية والجهات المعنية بمكتب الصحة واللجنة الأمنية مع جهود المنظمة وتذليل أي صعوبات أمام عملها.. منوها أن محافظة اب تحتضن حاليا أكثر من 500 ألف نازح وهي بحاجة إلى المزيد من الدعم في مختلف المجالات الصحية والإنسانية والإيوائية.

 

من جانبه أشار منسق الطوارئ لمنظمة أطباء بلا حدود أنه سيتم البدء بدعم قسم الطوارئ بمستشفى الثورة بالمتطلبات الصحية والإنسانية كمرحلة أولى.. فضلاً عن دعم وحدة التعقيم بالمستشفى وتدريب طاقم متخصص بكيفية التعامل مع الإصابات الجماعية.

 

مبينا انه تم دعم قسم الطوارئ والعمليات بمستشفى مدينة القاعدة بمديرية ذي السفال ليقوم بدوره في تقديم الرعاية الطبية والعلاجية للمصابين والجرحى جراء الوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد بسبب العدوان السعودي المتواصل على اليمن.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com