محمد علي الحوثي رئيس اللجنه الثوريه العليا يجتمع باالقائمين باأعمال وزراء الوزارات

صنعاء سيتي | متابعات | 20/12/2015م

 

 

ترأس الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اجتماع مجلس القائمين بأعمال الوزراء الذي عقد اليوم بصنعاء.

 

واستعرض الاجتماع نتائج لقاء رئيس اللجنة الثورية العليا مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة وتوجيهاته للوزارات المعنية وذات العلاقة بالمعالجة اللازمة لقضايا المحافظة التنموية والخدمية ذات الأولوية وفي المقدمة الحد من الاثار الكارثية التي خلفها العدوان السعودي الظالم على المحافظة وابنائها.

 

واقر الاجتماع قيام جميع الوزارات المعنية وذات العلاقة كلا فيما يخصها تدارس ما تضمنه تقرير نتائج اللقاء مع اللجنة المشكلة من قبل السلطة المحلية بالمحافظة ووضع الحلول المشتركة بما يؤدي الى تلبية الاحتياجات ذات الاولوية لمحافظة شبوة وابنائها ومراعاة طبيعة الظروف التي يمر بها الوطن حاليا نتيجة العدوان واستمرار الحصار.

 

ووافق الاجتماع على مشروع قرار بشان التمويل السريع والعاجل لاعادة تشغيل محطة الحاويات بميناء الحديدة والمقدم من قبل وزارة النقل.. واقر بهذا الخصوص التمويل العاجل بمبلغ 90 مليون دولار تمويل محلي.

 

واكد على وزارة المالية الاشراف على الاجراءات الخاصة بمنح مؤسسة موانئ البحر الاحمر المبلغ المشار اليه، وعلى ان يتولى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة القيام بالرقابة المصاحبة لمختلف تلك الاجراءات .. كما كلف الاجتماع القائمين باعمال وزراء التخطيط والتعاون الدولي والخارجية والنقل ومؤسسة موانئ البحر الاحمر البحث عن مصادر تمويل خارجية لصالح اعادة تاهيل وتطوير محطة الحاويات بميناء الحديدة والتي ستشمل اضافة رصيف جديد بطول 600 متر وعمق 16 متر وانشاء حوض استدارة جديد بعرض 15 متر وعمق 14 متر اضافة الى تعميق القناة الملاحية بعمق 14 متر.

 

وأكد في الوقت نفسه العمل على تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة مع بعض الدول بهذا الخصوص والتي منها الموقعة مع الجانب الصيني بغرض توفير التمويل لمشروع تطوير وتوسعة ميناء الحديدة ورفده بكافة المعدات والاليات اللازمة بما يعزز من القدرة التنافسية للميناء مع الموانئ المجاورة.

 

واستمع الاجتماع الى تقرير من اللجنة الخاصة بمعالجة اوضاع المعاقين جراء العدوان السعودي والتفجيرات الارهابية .. ووجه بهذا الخصوص اللجنة برفع تقرير متكامل عن جميع الحالات ونوعها وحجمها مع تحديد الاجراءات المطلوبة للمعالجة الى الاجتماع القادم للمناقشة واتخاذ ما يلزم.

 

واقر الاجتماع على ضوء مذكرة وزارة المالية ترسيم السيارات والمركبات غير المرسمة برسوم مخفضة على مستوى مختلف محافظات الجمهورية على ان يبدا تنفيذ هذا القرار اعتبارا من 7 يناير المقبل.

 

وشكل لجنة اشرافية برئاسة القائم باعمال وزير المالية وعضوية الجهات المعنية وبالتنسيق مع السلطات المحلية للاشراف على الاجراءات المنظمة لعملية الترسيم.

 

كما شكل الاجتماع لجنه برئاسة وزير المالية وعضوية الجهات المعنية لمراجعة وتقييم الصنادبق الخاصة ، وعلى ان ترفع اللجنة تقرير متكامل بنتائج اعمالها الى اجتماع قادم للمناقشة واتخاذ ما يلزم بشأنها .

 

وفي ختام الاجتماع وجه رئيس اللجنة الثورية العليا بمنح جميع القائمين باعمال الوزراء درجة وزير عامل شاملة جميع الحقوق والامتيازات المرتبطة بشاغلي هذا المنصب، وعلى ان يرفًع الوزراء الذين استمروا في مناصبهم خلال العدوان الى درجة نائب رئيس وزراء وذلك تقديرا لجهود الجميع وأدوارهم الوطنية خلال الفترة الماضية.. مؤكدا على القائم بأعمال امين عام مجلس الوزراء متابعة استكمال الاجراءات القانونية اللازمة وكذا الاجراءات التنفيذية للقرارات المرتبطة بذلك فور صدورها.

التعليقات مغلقة.