أجتماع موسع للمنظمات والجمعيات في مناقشة لتقديم الدعم للنازحين في محافظة اب

صنعاء سيتي | أب | 20/12/2015م

 

 

ناقش اجتماع موسع بمحافظة اب اليوم برئاسة وكيل المحافظة عقيل فاضل وضم مسئولي فروع المنظمات الدولية والإنسانية والجمعيات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني مستوي قيام هذه الجهات في تقديم الاغاثة والمعونة للنازحين بالمحافظة خلال الفترة الماضية .

 

وتطرق الاجتماع إلى احتياجات النازحين ومراكز الإيواء بالمحافظة خلال المرحلة الحالية من الغذاء والإيواء والدواء والخدمات الضرورية الأخرى والتي يجب توفيرها وإيصالها للمستهدفين من النازحين إلى المحافظة من المحافظات الأخرى والذي يزيد عددهم عن ٣٥٠ إلف نازح يشكلون أكثر من ٥٥ ألف أسرة .

 

واقر الاجتماع جملة من الإجراءات العملية والقابلة لتفعيل دور فروع المنظمات والجمعيات الخيرية والمبادرون للقيام بالواجب الإنساني والخيري لتقديمها للنازحين والأسر الفقيرة والمعدمة المتضررين من الوضع الراهن نتيجة الحرب والعدوان .

 

وفي الاجتماع أشاد الوكيل فاضل بالجهود المبذولة من قبل الجمعيات الخيرية وفاعلي الخير والمنظمات الأخرى الخيرية والإنسانية لتخفيف معانات النازحين والأسر الفقيرة والمحتاجة للمساعدة والاغاثة.. وحثهم على بذل المزيد من الجهود وتقديم المزيد من المعونات والمساعدات الكافية والضرورية لهم .

 

كما شدد على ضرورة توحيد جهود الإغاثة والتنسيق المستمر فيما بينها والعمل وفق قاعدة بيانات سليمة وصحيحة معتمدة من قبل السلطة المحلية للوصول للحالات المستحقة والمشمولة بالدعم والمساعدة الإنسانية .

التعليقات مغلقة.