ناطق القوات المسلحة لقمان يحذر من خطورة خرق السعوديه لوقف أطلاق النار

صنعاء | خاص | 2015/12/17م

 

حذر الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان، من خطورة ما تقوم به قوى تحالف العدوان ومرتزقتهم على الارض، من انتهاك صارخ لوقف اطلاق النار الذي دعت اليه الامم المتحدة امس الاول .

 

وقال العميد لقمان أن الحرب الظالمة التي شنتها دول تحالف العدوان بقيادة السعودية لازلت مستمرة ولم تتوقف، بل على العكس هناك تصعيد كبير من قبلها خلال اليومين الماضيين” .

 

واضاف ” إن قوى العدوان كثفت من قصفها الجوي والبحري والبري على المئات من التجمعات السكانية والمنشآت الحيوية خلال 48 ساعة الماضية” .

 

واشار الى ان جبهة الطوال حرض شهدت كثافة نيران غير مسبوقة من قبل قوات العدوان السعودي مع استمرار محاولات الزحف بمساندة الطيران اف 16 والاباتشي ، مع اقتراب بوارج حربية معادية من الساحل الغربي للجمهورية اليمنية وقصفها الشديد على سواحل محافظة الحديدة وخاصة على مدينة اللحية.. لافتا الى ان محاولات زحف قوى العدوان ومرتزقتهم في جبهة مأرب هي الاخرى لم تتوقف مستخدمين جميع الاسلحة في القصف العنيف على منطقة الماس.

 

واعتبر العميد لقمان هذا التصعيد من قبل قوى العدوان رغم بدء مفاوضات سويسرا، دليل قاطع على عنجهية  قادة العدوان وعدم احترامهم لدعوة الأمم المتحدة بوقف اطلاق النار .

 

وأكد ان التصعيد القائم والتحركات العسكرية المريبة والخطيرة من قبل الجانب السعودي لا تمثل سلوكيات لخروقات بسيطة يمكن التغاضي عنها وانما حربا حقيقة مستمرة بل اشد من ذي قبل في محاولات يائسة لاحتلال أي جزء من اراضي الجمهورية اليمنية .. مشددا على ان الجيش واللجان الشعبية امام هذا التصعيد الخطير والحرب الضروس التي تشن على شعبنا اليمني المسالم والصابر والصامد في وجه العدوان سيضطر ون إلى الدفاع والرد بقوة على الاعتداءات السافرة والخروقات الواضحة لوقف اطلاق النار.

 

وحمل الناطق الرسمي للقوات المسلحة دول تحالف العدوان والأمم المتحدة المعنية بمراقبة وقف إطلاق النار مسؤولية ما يجري على الأرض من انتهاك وتدمير وقتل للشعب اليمني وما سيترتب على ذلك من ردود فعل طبيعة من قبل الجيش واللجان الشعبية تجاه تلك الانتهاكات الهمجيه.

التعليقات مغلقة.