ورشة توعوية حول مرض نقص المناعة بمحافظة صنعاء

ورشة توعوية حول مرض نقص المناعة بمحافظة صنعاء 

ورشة توعوية حول مرض نقص المناعة بمحافظة صنعاء
ورشة توعوية حول مرض نقص المناعة بمحافظة صنعاء

عقدت اليوم بمحافظة صنعاء ورشة توعوية خاصة بنقص المناعة المكتسبة (الايدز) نظمها التحالف الوطني للأمومة المأمونة بالتعاون مع مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية بتمويل من بنك التنمية الألماني .

هدفت الورشة التي شارك فيها 30 مشاركا يمثلون السلطة المحلية وقطاع المرأة والإرشاد التثقيفي بالمحافظة التعريف بالإمراض المنقولة جنسيا وطرق انتقالها وأسبابها والوقاية منها.

وفي الورشة أشار عضو الهيئة الإدارية رئيس لجنة الخدمات بالمحافظة حفظ الله اللساني إلى أهمية إقامة مثل هذه الورش لتعزيز المعرفة الصحيحة بالمرض.. لافتا إلى دور السلطة المحلية والإرشاد في توعية المجتمع بمخاطر الإمراض وإجراء الفحوصات والتوعية بطرق العدوى وكيفية الوقاية من الإصابة .

فيما أشارت رئيس التحالف الوطني للأمومة المأمونة والطفولة الدكتورة أسماء الشرعي إلى أن الورشة تركز على توعية العاملين في المجال التثقيفي الإرشادي والإعلامي بمرض نقص المناعة الذي يعتبر من الإمراض التي تنتقل أيضا من خلال الأدوات الجراحية الملوثة بدم الشخص المريض وغيرها من الوسائل التي تنقل العدوى.

من جانبه أوضح مسؤول السلوك والاتصال في مؤسسة يمان الدكتور جمال بدر أن الورشة تأتي ضمن الأنشطة التي تمولها المؤسسة لتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية تغيير السلوك وتعزيز قدرات المشاركين بالمعارف والمعلومات للارتقاء بخبراتهم حول مرض نقص المناعة وكيفية انتقاله وطرق الوقاية منه.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com