وزير الصناعة والتجارة يؤكد إنهاء إغلاق الأفران المخالفة بأمانة العاصمة

صنعاء سيتي – أخبار محلية

أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة إنهاء إغلاق 44 فرنا بأمانة العاصمة، ضبطت متلاعبة بالأسعار والأوزان ضمن الحملة الوطنية المستمرة لحماية المستهلك حتى 16 رمضان.

وقال الوزير الدرة ” تم حل مشكلة الأفران المغلقة بحضور قيادة الوزارة بعد تعهد أصحابها الالتزام بالأسعار والأوزان المقرة من قبل الوزارة والمحددة بـ60 جرام للرغيف الواحد”.

وكانت الفرق الميدانية لمكتب الصناعة والتجارة بالأمانة أغلقت ضمن الحملة الأحد الماضي 44 مخبزا ووجهت إنذارات لأكثر من 30 مخبزا بخلاف المغلقة مسبقا لتصحيح أوضاعها والالتزام بالأوزان والأسعار الرسمية.

إلى ذلك أشرفت اللجنة الرئيسية للحملة اليوم على توزيع مادة الزبادي من مستودعات التخزين الرئيسية لشركتين محليتين وتوجهها إلى محلات التجزئة مباشرة.

ووجهت اللجنة برئاسة وكيل وزارة الصناعة والتجارة بسام الغرباني مشرفي المستودعات بتخصيص حمولة الشاحنات لتزويد البقالات ومحلات بيع التجزئة في الحواري والشوارع الرئيسية والفرعية بالعاصمة.

وأكدت اللجنة مع مكتب الصناعة بأمانة العاصمة أن هذا التوجه يأتي لكسر أي احتكار أو تلاعب .. مبينة أنه تم معاينة فواتير البيع وخطوط السير المحددة لتغطية مديريات الأمانة العشر بمنتجي الزبادي والحقين لهاتين الشركتين.

وانطلقت نحو 53 شاحنة محملة بمنتجي الزبادي من مستودعات الشركتين في صنعاء ضمن أهداف الحملة لضمان وصول الكميات إلى البقالات ومحلات التجزئة بالسعر المقرر لتجار الجملة من قبل الشركتين.

التعليقات مغلقة.