#صنعاء استمرار الاحتجاجات تنديدا بمنع واحتجاز العدوان للسفن النفطية

صنعاء سيتي – اخبار محلية

شارك المدير العام التنفيذي لشركة النفط ياسر عبد الإله الواحدي ومعه رئيس الهيئة اليمنية العامة للمواصفات والمقاييس الدكتور إبراهيم المؤيد اليوم جموع المشاركين من موظفي وعمال ونقابات القطاع النفطي ومنظمات المجتمع المدني في الوقفة الاحتجاجية التي أقيمت أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء.

ولليوم التاسع على التوالي، ما زالت الوقفات الاحتجاجية المطالبة بالإفراج والسماح بدخول السفن النفطية إلى ميناء الحديدة وعدم احتجاز السفن متواصلة وسط صمت الأمم المتحدة التي لم تحرك ساكنا جراء العواقب والآثار المترتبة جراء الحصار ومنع دخول السفن.

هذا وشهدت الوقفة الاحتجاجية اليوم مسرحية معبرة عن الآثار والكوارث المترتبة جراء قيام التحالف ولجنة اقتصادية هادي بمنع دخول السفن النفطية لميناء الحديدة بما يخص المجال الزراعي والصحي وغيره.

يشار إلى أن عددا من موظفي وعمال ونقابات القطاع النفطي مازالوا معتصمين أمام مكتب الأمم المتحدة لليوم التاسع مطالبين من الأمم المتحدة القيام بواجبها وإلزام الطرف الآخر بالالتزام بالمواثيق والقوانين الإنسانية والإفراج عن السفن النفطية المحتجزة في جزر فرسان ومنع احتجاز السفن تحت أي مبرر كان مادام وهي تخضع للتفتيش من قبل الأمم المتحدة ويتم منحها تصاريح عبور.

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com